اخبار

مصدر حكومي لـ إكسترا نيوز يكشف مواد الصف الأول الثانوي

كتبت: آلاء هاني

من المقرر أن يتم اليوم عقد مؤتمر صحفي بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد إنتهاء مؤتمر رئيس الوزراء.

وسوف يناقش خلال المؤتمر مستجدات نظام الثانوية العامة والإعلان عن النظام الجديد، وقد كشفت مصادر مسؤوله بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم خلال المؤتمر تقليل عدد مواد الثانوية العامة وتغيير نظام التقييم والامتحانات، وعرض تلك التغيرات على الحوار المجتمعي.

وكشف مصدر حكومي لقناة إكسترا نيوز، عن دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي بمادة “علوم متكاملة”، في نظام الثانوية العامة الجديد.

كما قال أيضًا إن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي في النظام الجديد ستصل إلى 6 مواد دراسية فقط بعد دمج مادتي الكيمياء والفيزياء.

وأضاف المصدر الحكومي، أن اللغة الأجنبية الثانية ستعتبر مادة نجاح ورسوب فقط، ولكن لا تضاف إلى المجموع في نظام الثانوية العامة الجديد.

وتابع المصدر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، سيعلن اليوم خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء، عن ألية تنفيذ القضاء نهائيًا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة