رياضة

بعثة مصر تصل القاهرة بعد نهاية أولمبياد باريس 2024 وتحصد ثلاث ميداليات

كتب: لؤي هشام

وصلت البعثة المصرية إلى القاهرة قادمة من باريس، عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، وقد وصل على رأس البعثة الثنائي أحمد الجندي وسارة سمير، الذين حققوا ميداليتين لمصر في اليوم قبل الأخير من الأولمبياد.

حصاد البعثة المصرية:

أنهت البعثة المصرية منافسات أولمبياد باريس برصيد ثلاث ميداليات: ذهبية وفضية وبرونزية.
واحتلت مصر المركز 52 في جدول الترتيب العام، بعد تألق البعثة في مختلف المنافسات، وقد تم تحضير موكب خاص لتكريم الثنائي أحمد الجندي وسارة سمير من مطار القاهرة حتى المركز الأولمبي بالمعادي.

إنجازات الأبطال:

حقق أحمد الجندي الميدالية الذهبية في رياضة الخماسي الحديث، محققًا رقمًا عالميًا جديدًا برصيد 1555 نقطة، متفوقًا على الرقم السابق الذي كان 1482 نقطة.
أما سارة سمير، فقد أحرزت الميدالية الفضية في رفع الأثقال، بعدما رفعت إجمالي 268 كجم.

وكان محمد السيد قد حصل على الميدالية البرونزية في منافسات السلاح في الأيام الأولى من الأولمبياد.

 

شهدت النسخة الثالثة والثلاثون من الأولمبياد مشاركة أكبر بعثة مصرية على الإطلاق، والتي ضمت 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا، تنافسوا في 22 رياضة.

 

احتفلت الجماهير بتتويج أحمد الجندي بالميدالية الذهبية، الذي رفع رصيد مصر من الميداليات الذهبية الأولمبية إلى 9 ميداليات، بما في ذلك 5 ميداليات في رفع الأثقال و4 في رياضات أخر،. وقد سجل الجندي إنجازًا تاريخيًا بفوزه بالذهب وحطمه الرقم العالمي في الخماسي الحديث.

ترتيب الدول العربية في الميداليات:

– البحرين: 2 ذهبية، 1 فضية، 1 برونزية (إجمالي 4)
– الجزائر: 2 ذهبية، 1 برونزية (إجمالي 3)
– مصر: 1 ذهبية، 1 فضية، 1 برونزية (إجمالي 3)
– تونس: 1 ذهبية، 1 فضية، 1 برونزية (إجمالي 3)
– المغرب: 1 ذهبية، 1 برونزية (إجمالي 2)
– الأردن: 1 فضية
– قطر: 1 برونزية

بعودة البعثة المصرية من أولمبياد باريس 2024، ومع الإنجازات التي حققها الرياضيون المصريون، يظهر أن هناك ضرورة ملحة لتطوير البنية التحتية الرياضية وتقديم الدعم الكافي للأبطال، فعلى الرغم من النجاحات التي حققتها البعثة، فإن الاستمرار في تحسين التدريب والتجهيزات وتوفير الموارد اللازمة سيعزز من فرص الرياضيين في تحقيق نتائج أفضل في المستقبل، إن هذه النتائج هي دافع قوي للتقدم، لكن الحاجة إلى الاستثمار في الرياضة والتخطيط الاستراتيجي يظل أمرًا ضروريًا لضمان استمرارية النجاح في الدورات الأولمبية القادمة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة