اخبار

بسبب نتيجة الثانوية العامة.. انتحار طالب بمحافظة القليوبية

كتب: صبري الجندي

في حادث مأساوي، أقدم طالب في الثانوية العامة على الانتحار، حيث ألقى بنفسه من الطابق السادس بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية، ووقع الحادث بعد أن شعر الطالب بالخوف الشديد والضغط النفسي نتيجة توتره من نتائج الامتحانات النهائية.

كان الطالب يعاني من حالة نفسية سيئة في الفترة الأخيرة، وكان يخشى من عدم تحقيق النتائج التي يتوقعها هو وعائلته، ولم يستطع الطالب تحمل الضغوط النفسية والعائلية، مما دفعه إلى اتخاذ هذا القرار المأساوي.

وتلقت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية بلاغًا يفيد بقيام شاب يدعى “بلال” يبلغ من العمر 17 عامًا، بالقفز من الطابق السادس.

وكشفت التحريات عن نشوب شجار بينه وبين والده قبل ظهور النتيجة وتهديده له في حال عدم حصوله على مجموع جيد، وتم نقل جثمانه للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب صدور تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية، حول الواقعة وملابستها وسؤال أهل المجني عليه.

وأعربت عائلة الطالب عن صدمتها وحزنها الشديد لفقدانه، مؤكدين أنهم لم يكونوا يتوقعون أن يصل به الأمر إلى هذه النقطة وعبروا عن ألمهم العميق ورغبتهم في زيادة الوعي حول أهمية الدعم النفسي للطلاب.

من جهة أخرى، دعت الجهات التعليمية والصحية إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي للطلاب، خاصة في فترات الامتحانات، وتنظيم برامج توعية للأهالي والطلاب حول كيفية التعامل مع الضغوط الدراسية والنفسية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة