اخبار

سامح نعمان: الهيدروجين الأخضر هو الطاقة القادمة المستخدمة

كتبت آية محمد خلف الله 

قال الدكتور سامح نعمان أستاذ الطاقة المتجددة خلال حوار تم على قناة القاهرة الإخبارية أن الهيدروجين الأخضر هو الطاقة المستخدمة في السنوات القادمة، على عكس الوقود الحفري سوف يتضائل تدريجياً.

 

حيث أن الدول تسعى لاستخدام طاقة ينفذ منها غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة أقل، كما قال أن محور قناة السويس هو المحور الواعد على مستوى العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر التي يتكون من ثاني أكسيد الكربون والأمونيا الخضراء.

 

حيث بدأت مصر في سنة 2020 عمل مُذكرات لإنتاج الهيدروجين الأخضر داخل مصر وكانت 22 مُذكرة، كما أن لدى مصر الكثير من المقومات لإنتاج الهيدروجين الأخضر وهي الطاقة المتجددة، والمياه المحلاه من البحر.

 

وأيضاً من سنة 2014 بدأت مصر استخدام الطاقة المتجددة حتى أصبحت متميزة في منطقة الشرق الأوسط، عن طريق محطة بيحان التي تنتج 1.4 جيجا وات، كما يوجد الكثير من محطات الرياح والطاقة الشمسية في مصر، التي زاد إنتاجها بنسبة 22% في سنة 2020، والذي ساعد في ذلك المناخ المناسب لمصر.

 

كما ختم الدكتور سامح نعمان حديثه أن الطاقة التي تنتج من الهيدروجين الأخضر 2.8 جيجا وات، والتي تُعد ضعف الطاقة التي تنتج من الطاقات المتجددة الآخرى، وأن استخدام كم معين من الهيدروجين الأخضر بثمن أقل سوف يوفر مبالغ نقدية ضخمة ويُحسن الحالة الاقتصادية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة