اخبار

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية وتعلن عن موعد نوة المكنسة 2023

كتبت: مروة مرسي

وجهت الأرصاد الجوية الأرصاد تحذيرًا شديد الأهمية من التقلبات الجوية، التي من المحتمل أن تشهدها البلاد، وذلك نتيجةً نوة المكنسة 2023، التي ستؤدي إلى حدوث أمطار متفاوتة الشدة من رعدية غزيرة إلى خفيفة.

وقد وضع الصيادون في وقت سابق جدولً للنوات، وأوضح أنه تقع نوة المكنسة يوم 16 نوفمبر من كل عام، لكن وفقًا لما أشارت له الأرصاد الجوية، فإن التأثير الفعلي للنوة، قد لا يحدث في نفس اليوم المحدد في الجدول، فقد يكون بعده بعدة أيام.

وأشارت الأرصاد إلى أن التأثير الفعلي للنوة سيقع يوم الأحد القادم الموافق 19 نوفمبر 2023، لتشهد البلاد حالةً من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب المحافظات، من شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن النوة تحدث نتاج لمنخفض جوي متعمق يؤثر إلى حد كبير في الطبقات العليا، وكذلك منخفض سطحي على سطح البحر المتوسط، ونلاحظ انخفاضًا في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين ونشاطًا للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وستشهد البلاد يوم الأحد القادم تساقط أمطار ستكون ما بين المتوسطة، الغزيرة والرعدية أحيانًا على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الوجه البحري.

كما تمتد كميات من الأمطار للمناطق الداخلية، وتشمل مناطق أيضًا من القاهرة الكبرى، وهي أمطار خفيفة إلى متوسطة من الممكن أن تكون رعدية. 

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة