فن

“من عامل في محطة بنزين لنجم الجيل” في عيد ميلاده تعرف على أهم محطات تامر حسني 

يحتفل النجم تامر حسني اليوم الثلاثاء 16 أغسطس ، بعيد ميلاده ال 45، وهو الفنان الذي حقق نجاحاً كبيراً في الجانبين، الغناء والتمثيل وترك حتى الآن بصمة كبيرة لجمهوره حتى لقب ب “نجم الجيل”.

ولد تامر في القاهرة عام 1977، ووالده هو المطرب المصري حسني شريف، ووالدته هي فاطمة الصباغ، وهي سورية، ثم أنفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام.

و عمل تامر في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء، ثم ألتحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر.

بدأ تامر مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة، وفي إحدى الندوات في الجامعة أستفسرت المذيعة سلمى الشماع، إذا كان أحد يمتلك أي موهبة، فقام بغناء أغنية “قولو لا” فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته قولو لا فأشاد الحضور به.

ثم ظهر تامر حسني بشكل كبير في عام 2002 من خلال ألبوم مشترك مع النجمة شيرين عبد الوهاب بعنوان “فري ميكس 3″، وكان الألبوم سببًا كبيراً في شهرته، ثم أطلق أول ألبوم استديو له في عام 2004 بعنوان “حب” وتم تصوير أغنية “قرب حبيبي”، لتكون أول فيديو كليب له.

ثم شارك تامر في أول أعماله السينمائية في فيلم “حالة حب” عام 2003 بجانب هاني سلامة وزينة وشريف رمزي، وقدم تامر في الفيلم أغنية “الحياة” وأغنية “عيونه دار”، وقدم أيضاً فيلم “سيد العاطفي” في 2005 مع الفنانة عبلة كامل والراحل طلعت زكريا.

وفي عام 2007 قدم أول بطولاته المطلقة من خلال فيلم “عمر وسلمى” والذي حقق نجاحاً كبيراً، وتوالت بعدها العديد من الأعمال السينمائية، ولعل من أبرزها سلسلة أجزاء “عمر وسلمى”، و أختار تامر حسني لنفسه في السينما لوناً مختلفاً، وهو الكوميديا لما يتمتع به من خفة ظل، ولم يكتفي بهذا الأمر حتى بدأ ينمي لديه مواهب أخرى مثل التأليف السينمائي مثلما كان يحققه في الغناء من خلال التلحين.

وقدم بعدها عدد من الأفلام منها “كابتن هيما” و”نور عيني” و”تصبح على خير” و”أهواك” و”البدلة” و”الفلوس”.

وعقب هذا النجاح العظيم لقبه جمهوره ب “نجم الجيل” و”أسطورة القرن”، و”صوت القدس”، و”سفير الخير”، و”صوت السلام الأوحد”، ويعتبره البعض من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي؛ حيث أنه يغني، ويلحن، ويكتب أغانيه، ويمثل، ويكتب قصص أفلامه، ويخرج كليبات.

و في عام 2012 تزوج من بسمة بوسيل، وهي مطربة ستار أكاديمي مغربية، وفي يوم 4 مايو 2013 رُزق بمولوده الأول “تاليا تامر حسني”، وفي يوم 3 مايو 2015 رُزق بمولوده الثاني “أمايا تامر حسني”، وفي يوم 22 أكتوبر 2018 رُزق بمولوده الثالث “آدم تامر حسني”.

إقرأ أيضا: “كل الأحاسيس والمشاعر” في ألبوم “عشأنجي” لتامر حسني

ويذكر أن أخر أعمال النجم تامر حسني هو فيلم “بحبك”، الذي يعرض له في السينمات حاليا، ويشهد الفيلم على أول تجارب تامر حسني الإخراجية في السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشاركه العمل كلا من هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي، أحمد عزمي، وتميم عبده وسمر محمد متولي، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر الأختلاف في مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة