اخبار

الجيش الإسرائيلي يعزز من قواته تحسبا لأي هجوم آخر 

نشرت صحيفة ” تايمز أوف إسرائيل” ، أن الجيش الإسرائيلي قرر تعزيز قواته المنتشرة عند الحدود مع الضفة الغربية، و ذلك على خلفية سلسلة هجمات التي وقعت في الأسابيع القليلة الماضية، و أدت إلى سقوط عدد من القتلى و عدد أكبر من المصابين.

هذا و قد أعلن الجيش الإسرائيلي عن نشره ثلاث سرايا إضافية عند طول الحاجز الفاصل المقام على طول “الخط الأخضر”، هذا بعدما قد تم نشر آلاف العسكريين عند الحدود مع الضفة الغربية في محاولة لمنع تسلل الفلسطينيين إلى داخل العمق الإسرائيلي.

جاء هذا على خلفية أحداث الأسبوع الماضي ، بعدما قام الشهيد الفلسطيني “رعد حازم” بتنفيذ هجوم الخميس الماضي ، بأطلاق النيران في أحد المقاهي بشارع ديزنجوف أحد أكثر الشوارع المزدحمة في تل أبيب ، وقد أسفر هذا الهجوم عن قتل ثلاثة أشخاص و إصابة ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصا في تل أبيب.

و في تصريحات رئيس هيئة الأركان للجيش الإسرائيلي ” أفيف كوخافي” أكد بأن الفلسطيني “رعد حازم” قد تسلل من الضفة عبر ثغرة، وهذه لم تكن المرة الأولى لتسلل الفلسطينيين عبر ثغرات في الحاجز الفاصل فقد كان الأمر كذلك في الهجوم الذي خلف الأسبوع الماضي خمسة قتلى في مدينة بني براك قرب تل أبيب.

و كانت قد قامت القوات العسكرية الإسرائيلية من ملاحقة منفذ العملية رعد حازم و قتله ، بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية التي تمكنت من ملاحقته إلى يافا.

و على الجانب الأخر فقد أشادت حركة حماس بمنفذ عملية إطلاق النار ” رعد حازم” ، و وصفته الحركة بأنه “شهيد فلسطين”.

ودعت حركة حماس في بيان لها لمواصلة “المقاومة الشاملة”، وتحويل حواجز الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى “كتل نار ملتهبة”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة