رياضة

فقرة كل يوم رمضان ” أسطورة كروية زملكاوية ”  

حكايتنا وحلقة اليوم هتكون عن نجم زملكاوي هداف، فهو الهداف التاريخي لنادي الزمالك على مر العصور، قناص ومثال محترف للمهاجم الرائع حريف وموهوب، يمتاز بأخلاقه العالية حبب الكثير في كرة القدم، لاعب بدرجة حريف، عندليب بمعنى الكلمة بدأ كرة القدم من الصغر وظهر كبيراً، اجتاز كل فنون الكرة ولقبه العندليب، وهو ” عبد الحليم علي “.

فقد سمي عندليب لأنه يغرد أمام مرمى الخصم بأهدافه وخطورته العالية، زملكاوي عاشق للكيان ومشجع درجة تالتة..

أخذ العديد من البطولات مع الجيل الذهبي للفارس الأبيض، اسمه معلق بحروف من ذهب، أحد أهم وأبرز رموز نجوم الكرة المصرية ومنتخب مصر، بل والكثير عشق الزمالك بسببه ذهب بعيداً في كرة القدم نجح وتعملق في حبه وعشقه للساحرة المستديرة.

فقد شهدت الكرة المصرية بالعديد من المواهب الكروية التى تميز معدنها بأنه كالذهب الذي لا يصدأ مهما تغير الزمن، فلا يمكن أن تسقط من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة أسماؤهم، بفضل الأداء الرجولي والمهاري الذي قدموه على مدار تاريخهم في المستطيل الأخضر، فالعندليب لم يبخل بنقطة عرق من أجل إسعاد الجماهير البيضاء.

فهو له قدرات تهديفية كبيرة وعشقه للكيان الأبيض وإخلاصه ووفاؤه على مدار سنوات طويلة داخل جدران ميت عقبة، بأخلاقه الرفيعة داخل وخارج المستطيل الأخضر، يمتلك صاحب القميص رقم 24 رصيداً كبيراً في قلوب عشاق القلعة البيضاء..

-بداية عبد الحليم علي مسيرته الكروية وانضمامه للفارس الأبيض

ولد عندليب الزمالك ” عبدالحليم علي ” في الرابع والعشرين من أكتوبر، بدأ عبدالحليم مسيرته في نادي الشرقية للدخان ولفت الأنظار بشدة بمهاراته التهديفية الكبيرة ليعلن الزمالك التعاقد معه في موسم 1999-2000، وعلى مدار 10 مواسم كاملة حتى اعتزاله لعبة كرة القدم صال وجال “العندليب” بالقميص الأبيض، مقدماً وجبات كروية دسمة أبهرت الجميع وانتزعت اّهات العاشقين لقلعة ميت عقبة.

ويعتبر عبد الحليم هو الهداف التاريخي لنادي الزمالك في جميع البطولات، حيث أحرز 138 هدفاً مع الفريق خلال 339 مباراة، بواقع 83 هدفاً في الدوري و16 بكأس مصر و26 هدفاً ببطولات الأندية الإفريقية اعتلى بها قائمة هدافي الفريق على المستوى القاري، بالإضافة إلى 13 هدفاً في البطولات العربية مع الفريق، ورفض عندليب الزمالك جميع العروض التي قدمت له بعد رحيله عن قلعة زامورا، مقرراً أن تكون نهاية مسيرته الكروية داخل أسوار الزمالك.

نجح العندليب خلال 43 مباراة دولية بقميص منتخب مصر في تسجيل 10 أهداف، ليدخل ضمن زمرة هدافي أحفاد الفراعنة.

-إنجازات عبد الحليم علي مع الزمالك ومنتخب مصر

حقق عبدالحليم 12 لقباً متنوعاً مع الزمالك بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز ولقبين لكأس مصر وكذلك لقبين للسوبر المحلي بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا ولقب أبطال الكؤوس ولقب للسوبر الأفريقي فضلاً عن تتويجين بنكهة عربية، كما حقق لقبي أمم أفريقيا وبطولة العالم مع المنتخب العسكري وبطولة أمم أفريقيا نسخة 2006 مع المنتخب المصري الأول.

كما تمكن العندليب من تدوين اسمه بحروف من ذهب وتحقيق لقب هداف الدوري المصري في موسم 2003-2004 بتسجيله 21 هدفاً بقميص الزمالك.

ليبقى عبدالحليم علي واحداً من الأساطير الذين غردوا بأجمل الألحان الكروية في سماء الزمالك بالقرن الحالي وواحدا من أبرز النجوم الذين صالوا وجالوا بالقميص الأبيض وامتلكوا شعبية جارفة ورصيداً كبيراً داخل قلوب عشاق وأنصار الكيان الأبيض..

فعلى مر التاريخ صنع نادي الزمالك العديد من النجوم الذين متعوا عشاق الكرة بالأداء الراقي والأهداف غير القابلة للنسيان، ويعتبر العندليب عبد الحليم علي لاعب الزمالك المعتزل الهداف التاريخي للفريق الأبيض برصيد 138 هدفاً، من أصل 339 مباراة لعبها مع نادي الزمالك.

كما يتصدر العندليب قائمة الهدافين التاريخيين للقلعة البيضاء فى أفريقيا، برصيد 23 هدفا، يليه جمال عبد الحميد برصيد 16 هدفا، و12 هدفا لحازم إمام، و10 أهداف لحسام حسن، وجمال حمزة.

وإلى حكاية ورواية أخرى في فصل جديد من فصول الأساطير الزملكاوية نستكملها كل يوم من أيام رمضان فتابعونا…

اقرأ المزيد :

https://alqaednews.com/%d9%81%d9%82%d8%b1%d8%a9-%d9%83%d9%84-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a3%d8%b3%d8%b7%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%83%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%b2%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%88%d9%8a%d8%a9/

 

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة