رياضة

ليلة للتاريخ الأهلي يقسو على الهلال ويتوج ببرونزية المونديال

انتصر النادي الأهلي بطل أفريقيا على نظيره الهلال السعودي بطل آسيا بأربع أهداف نظيفة فى المباراة التى أقيمت على ملعب “ال نهيان” لتحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية التي تستضيفها الإمارات.

تعتبر هذه النسخة هي الثالثة التي يفوز بها الأهلي ببرونزية كأس العالم والثانية على التوالي بعد عام 2006، 2021، 2022 ويعتبر أول فريق يحقق هذا الإنجاز.

هذا الانتصار يعتبر النتيجة الأكبر للأهلي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، والنتيجة الأكبر لانتصار فرق أفريقيا على فرق آسيا.

بدأ الأهلي المباراة بقوة وضغط على فريق الهلال واستثمر ضربة حرة من على معلول ويضعها ياسر إبراهيم في مرمى الهلال ويعلن تقدم الأهلي بالهدف الأول فى الدقيقة 8، ولم يهدئ المارد الأحمر واستمر في الضغط على دفاع الهلال المهتز واستغل أيضاً ياسر إبراهيم كرة مرتدة من الحارس بعد تصويبة محمد هاني مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 17.

والمصائب لا تأتي فرادى على فريق الهلال بدخول متهور من لاعبه بيريرا في الدقيقة 14 على عمرو السولية وتم طرده بالبطاقة الحمراء، هذا الطرد أربك حسابات المدير الفني للهلال، وأيضاً خرج اللاعب محمد كنو بالبطاقة الحمراء بدخول بدون كرة على ياسر إبراهيم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، وأكمل الأهلي تفوقه خلال الشوط الأول بتسجيل أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

في الشوط الثاني حاول الهلال الدخول في المباراة بتسع لاعبين وسيطر على مجريات ال 15 دقيقة الأولى من الشوط الثاني وتماسك دفاعيا، وحاول على مرمى الأهلي ولكن دون خطورة، وسيطر الأهلي على بقية المباراة حتى سجل الأهلي الهدف الرابع عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 63، وتم إلغاء الهدف الخامس بداعي التسلل ل أحمد عبد القادر، في وسط أداء متميز من جانب النادي الأهلي وإهدار العديد من الفرص لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ليحصد النادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة