رياضة

كل ما تريد أن تعرفه عن مونتيري المكسيكي منافس الأهلي في مونديال الأندية

 

يفتتح غداً الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية 2021 والتي تستضيفها الإمارات، حيث يصطدم الأهلي بطل إفريقيا بمونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في مواجهة غاية في الصعوبة، نظراً لقوة الفريق المكسيكي، بالإضافة إلى الغيابات العديدة والمؤثرة بالأهلي سواء للإصابات أو لمشاركة لاعبيه الدوليين في منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية الجارية حالياً بالكاميرون.

وفيما يلي نحاول أن نتعرف بشكل أقرب على مونتيري المكسيكي منافس الأهلي في ربع نهائي مونديال الأندية

تأسس النادي المكسيكى عام 1945 أي قبل حوالي 77 عام.

– توج مونتيري المكسيكي باللقب القاري على مستوى الأندية (دوري أبطال الكونكاكاف) 5 مرات، ليكون في المرتبة الثالثة في قائمة الفرق الأعلى تتويجا بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد كلوب أمريكا المكسيكي 7 ألقاب وكروز أزول المكسيكي 6 ألقاب.

– المدير الفني لمونتيري المكسيكي ليس غريب على الكرة المصرية، حيث يقود الفريق فنياً المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، والذي قاد منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2019.

– إجمالي القيمة التسويقية للاعبي الفريق المكسيكي 85.9 مليون يورو، ويأتي في الترتيب الثالث كأعلى قيمة تسويقية بين الفرق المشاركة بمونديال الأندية، بعد تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي.

– أعلى لاعبي الفريق في القيمة التسويقية هو لاعب الوسط “لويس رومو ” صاحب ال 26 عام، حيث تبلغ القيمة التسويقية له 10 مليون يورو.

– متوسط أعمار لاعبي مونتيري يبلغ 26.5 سنة، مما يعني أن الفريق يجمع بين عنصري الشباب والخبرة.

-يضم الفريق بين صفوفه 9 لاعبين أجانب ( من خارج المكسيك ).

– تضم قائمة الفريق 13 لاعب دولي يشاركون مع منتخباتهم الوطنية، من بينهم 8 لاعبين يلعبون للمنتخب المكسيكي، ولاعبين من الأرجنتين واحد لكل من منتخبات ( كولومبيا – تشيلي – كوستاريكا).

– مواجهة واحدة جمعت بين الأهلي مونتيري المكسيكي من قبل، وكانت ببطولة العالم للأندية عام 2013، وانتهت بهزيمة ثقيلة للأهلي أمام بطل المكسيك بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

– حقق مونتيري المكسيكي المركز الثالث ببطولة العالم للأندية مرتين، وهو نفس عدد المرات التى حقق فيها الأهلي المركز ذاته بالبطولة.

– يحتل مونتيري المرتبة الثامنة في جدول ترتيب الدوري المكسيكي للموسم الجاري، وذلك بعد 3 جولات فقط من بدايته بفارق نقطتين فقط عن نادي إف سي بويبلا متصدر جدول ترتيب الدوري المكسيكي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة