رياضة

قبل مواجهة الليلة .. قراءة تحليلية لطريقة لعب الكاميرون ونقاط القوة والضعف

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة التي ينتظرها بشغف الملايين من محبي وعشاق كرة القدم في إفريقيا بصفة عامة ومصر والكاميرون بصفة خاصة، وهى المواجهة التي تجمع بين منتخبي مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة إفريقيا 2022.

وقبل مواجهة مصر والكاميرون .. نحاول أن نتعرف على طريقة لعب منتخب الكاميرون وكذلك أبرز نقاط القوة والضعف المستضيف البطولة.

-حيث يعتمد البرتغالي أنطونيو كونسيساو المدير الفني لمنتخب الكاميرون على طريقة لعب 4-1-4-1، تتحول في كثير من الأحيان إلى 4-4-2.

– الكرات العرضية والكرات الطولية داخل منطقة الجزاء هي السلاح الأهم للمنتخب الكاميروني، خاصة في وجود مهاجم قوي يستطيع ترجمة العرضيات إلى أهداف وهو فينسنت أبو بكر هداف البطولة حتى الأن برصيد 6 أهداف، بجانب إنضمام الجناح الأيسر ايكامبي في أغلب الأوقات داخل منطقة الجزاء ليكون مهاجم تاني، حيث استطاع ايكامبي تسجيل 5 أهداف حتى الأن، ليشكل المهاجمان ثنائي هجومي مزعج.

– انطلاقات الظهير الأيمن للفريق كولينز فاي تمثل الكثير من الخطورة والفاعلية الهجومية.

– لا يعتمد منتخب الكاميرون على الاستحواذ والتحضير بقدر ما يعتمد على اللعب المباشر، وذلك عن طريق محاولة خلق مساحة للظهيرين أو الجناحين وإرسال الكرة إليهم ليقوم بعمل عرضيات خطيرة داخل منطقة الجزاء، أو إرسال كرات طولية من منتصف الملعب داخل منطقة الجزاء.

أبرز نقاط القوة

-يمثل الثنائي الهجومي فينسنت أبو بكر وايكامبي أبرز عناصر قوة الفريق، خاصة عندما يتواجد الثنائي داخل منطقة الجزاء لاستقبال العرضيات من الأطراف.

– انطلاقات الظهيرين خاصة الظهير الأيمن كولينز فاي تمثل أحد أهم نقاط القوة بالمنتخب، بالإضافة إلى اختراقات مارتن هونجالا من الوسط.

– الغزارة التهديفية للمنتخب الكاميروني حيث استطاع تسجيل 11 هدف بالبطولة في 5 مباريات حتى الآن، والمفارقة هنا هو أن الثنائي الهجومي لمنتخب الأسود هو من تكفل بتسجيل كل الأهداف للمنتخب الكاميروني حتى الأن.

نقاط الضعف

بالرغم من تميز حارس مرمى الكاميرون أونيانا حارس أياكس أمستردام الهولندي والمنتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي مؤخرا، إلا أن شباك المنتخب الكاميروني استقبلت أهداف في 4 مباريات من أصل 5 مباريات لعبها المنتخب الكاميروني حتى الأن، مما يدل على ضعف الجانب الدفاعي، خاصة في المساحات الكبيرة خلف الظهير الأيمن كولينز فاي المميز جدا على الجانب الهجومي، ولكنه أقل كثيراً في الجانب الدفاعي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة