رياضة

مواجهة منتخب مالي و غينيا الأستوائية في دور ال 16 خارج التوقعات

يلتقي اليوم منتخبي مالي و غينيا الأستوائية في آخر مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، و من المقرر إقامة المباراة على ملعب “ليمبي ستاديوم” ، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مباراة يصعب فيها التوقع لأي منتخب ستكون له الغلبة اليوم.

وكان قد تأهل منتخب مالي إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد أن حقق إنتصارين بالفوز على تونس في المباراة الإفتتاحية بهدف دون رد ، و الفوز على المنتخب الموريتاني بهدفين نظيفين ، وتعادل وحيد كان مع منتخب غامبيا بنتيجة 1_1.

بينما صعد منتخب غينيا الأستوائية إلى نفس الدور من المسابقة الإفريقية ، بعد إحتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين على منتخب الجزائر حامل لقب النسخة الماضية 1_0 ، و الفوز على منتخب سيراليون بنفس النتيجة ، وخسارة وحيدة كانت على يد منتخب كوت ديفوار بنتيجة 1-0 .

يسعى منتخب مالي و الملقب ب النسور ، في البحث عن لقبه الأول في البطولة،و إلى التأهل لدور ال 8 للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، و التي شهدت حصوله على المركز الثالث ، للمرة الثانية للمنتخب المالي في الكان الإفريقية .

وقد نجحت النسور المالية في الحصول على المركز الثاني في نسخة 1972 ،والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، بينما ودع منتخب مالي البطولة من دور المجموعات في باقي مشاركته، حيث يشارك للمرة الثانية عشر ، ويأمل نسور منتخب مالي تحقيق المجد بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

على الجانب الأخر منتخب غينيا الأستوائية أو الرعد الوطني ، منتخب حديث العهد بالمسابقة القارية ، حيث أنها المشاركة الثالثة له في تاريخه بعد أن شارك في نسختين عامي 2012 _ 2015 ، و يود عناصر منتخب الرعد الوطني في الظهور بشكل جيد و المحاولة في مواصلة تقدمه بالبطولة الإفريقية.

و تعد مباراة الليلة هي الأولى التي تجمع المنتخبين بكأس الأمم الإفريقية ، إلا أن المنتخبين قد سبق لهما أن التقيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية لنسخة عام 2017 في الجابون، وفاز منتخب مالي 1 / صفر في المبارتين.

تشكيل منتخب مالي المتوقع أمام غينيا الأستوائية الليلة

حراسة المرمى: إبراهيما مونكورو.

خط الدفاع: هماري تراوري، فايالو ساكو، بوباكار كوياتي، ماسيديو هايدرارا

خط الوسط: أمادو هايدارا، ديادي ساماسيكو، اداما تراوري.

خط الهجوم: أداما تراوري، موسي دجينيبو، إبراهيما كونيه.

تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة

bein sports max 2HD

يقوم بالتعليق المعلق الرياضي حسن الهيدروس

تنطلق المباراة في تمام :

الساعة 8.00 مساءً بتوقيت تونس

الساعة 9.00 مساءً بتوقيت القاهرة

الساعة 10.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

جدير بالذكر أن الفائز في لقاء اليوم بين منتخب مالي و منتخب غينيا الأستوائية سيكون على موعد مع مواجهة منتخب السنغال في دور ال 8 ، بعد أن حقق أسود التيرانجا الفوز بالأمس على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة هدفين نظيفين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة