رياضة

قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا تشعل نار الحرب بين ريال مدريد و الإتحاد الأوروبي 

 

جاءت إعادة قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2021 ،حلقة لتكمل بها سلسلة الخلاف الذي هو قائم بالفعل بين نادي ريال مدريد الإسباني و الإتحاد الأوروبي “اليويفا” ، والذي بدأ منذ إعلان رئيس النادي الملكي الإسباني فلورنتينو بيريز عن مشروع السوبر الأوروبي الجديد.

وما حدث بالأمس من إعادة قرعة ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا 2021 ، لا زالت تستحوذ على المشهد الكروي تماماً في وسائل الإعلام، وكل الحديث يدور عن التغيير الجذري الذي طرأ على مشوار ريال مدريد في البطولة، فبعد أن كان سيواجه بنفيكا البرتغالي، مواجهة سهلة إلى حد كبير بالنسبة لعملاق هذه البطولة ، يتغير الحال في القرعة الثانية ليصطدم بمواجهة صعبة جداً أمام الفريق الباريسي باريس سان جيرمان.

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقرير لها صباح اليوم الثلاثاء ،تؤكد خلاله أن الحدث الذي خطأ في سحب القرعة الأولى، والاضطرار لإعادتها لاحقاً، سيزيد حدة التوتر بين ريال مدريد والإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفأ).

وأوضحت الصحيفة ، أن هناك خلافات واضحة وعلنية بين ريال مدريد واليويفا منذ مدة طويلة، والقصة بدأت بعد أن أعلن 12 نادياً أوروبياً كبيراً بتأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي في الموسم الماضي بقيادة فلورتينو بيريز رئيس النادي الملكي، وهو الأمر الذي خلق حالة واسعة من الجدل.

ووجه اليويفا تهديدات مباشرة للأندية المؤسسة، وأضطرت 9 أندية للإنسحاب من هذا المشروع، لكن أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس رفضت الإنسحاب حتى الآن، وما زالت مؤمنة بإمكانية تأسيس هذه البطولة مستقبلاً.

و صرح ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا ب أكثر من تصريح هجومي على ريال مدريد في الأشهر الماضية، بل هدد النادي بشكل علني بإمكانية حرمانه من خوض مباراتي تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

و على الطرف الأخر ، أوضح فلورنتينو بيريز في وقت سابق أن الإتحاد الأوروبي يمارس ضغوطات شديدة على الأندية التي شاركت بمشروع دوري السوبر الأوروبي، ووصف الأمر بالأحتكار والتعدي على الحقوق.

لم يتوقف الأمر بين اليويفا و ريال مدريد عند حد التصريحات الهجومية من كلا الطرفين، بل وصلت الحرب”كما أطلق عليها في الصحف الأوروبية” بين الطرفين إلى المحكمة الإسبانية التي أنصفت أندية دوري السوبر ومنعت اليويفا من فرض أي عقوبات عليها، لكن الأخير قام بتحويل القضية إلى المحكمة الأوروبية على أمل إنصافه.

بعد عدة أشهر مما يمكن تشبيهها بالحرب الباردة والعلنية بين الكيانين” اليويفا و ريال مدريد” ، أرتكب اليويفا الخطأً الذي ينتظره فلورنتينو لشن هجوم جديد على الإتحاد الأوروبي ، وذلك بسحب قرعة دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أوقع مانشستر يونايتد بمواجهة فياريال اللذان كانا يتواجدان في نفس المجموعة، ورغم تدارك الخطأ بشكل فوري، إلا أنه نتج عنه تغيير في احتمالات المباريات المتبقية.

وقد طلبت أندية مثل أتلتيكو مدريد وفياريال ومانشستر يونايتد توضيحاً من اليويفا على ما حدث أثناء سحب القرعة، ليقرر بعد ذلك الإتحاد الأوروبي بإعادة سحب القرعة مجدداً، وتابعنا بالأمس أختلاف كلي في جميع المواجهات، بإستثناء مواجهة تشيلسي ضد ليل الفرنسي.

قدم ريال مدريد طلباً قبل الإعادة ، بأن تتم إعادة القرعة منذ لحظة حصول الخطأ التقني، لتبقى مباراته ضد بنفيكا واقعة كونها سُحبت في البداية ولم يكن لها علاقة بما حدث لاحقاً. لكن اليويفا تجاهل طلب الريال، وقام بإعادة القرعة من بدايتها دون إجراء أي توضيحات مقنعة.

صحيفة “ماركا” الإسبانية وصفت ما حدث في الأمس على أنه الحلقة قبل الأخيرة في الحرب بين الريال واليويفا، لكنها ليست الأخيرة بكل تأكيد، لأن الأزمة بينهما سوف تستمر لفترة أطول وسنشهد المزيد من التوتر في الفترة القادمة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة