رياضة

جونسالفيس يقود سبورتنج لشبونة إلى التأهل بعد تغلبه على دورتموند 3-1

 

تأهل سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن نجح في تحقيق فوز ثمين على بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ،ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة، و التي تضم فرق أياكس أمستردام الهولندي، بوروسيا دورتموند الألماني، سبورتنج لشبونه البرتغالي، بشكتاش التركي.

تألق بيدرو جونسالفي

شهدت تلك المباراة تألق بيدرو جونسالفيس نجم فريق سبورتنج لشبونة، حيث تمكن من تسجيل هدفين للفريق البرتغالي في مواجهة الليلة، أمام بوروسيا دورتموند، وذلك فى الدقيقتين 30 و39 من عمر المباراة.

حاول دورتموند العودة إلى المباراة كثيرا ، وألغى الحكم هدف لدورتموند في الدقيقة 54 من عمر المباراة، وتلقى إيمري تشان لاعب دورتموند، بطاقة حمراء في الدقيقة 74 من عمر المباراة، لتزداد الأمور صعوبة على دورتموند.

جاءت الدقيقة 82 ،لتعلن عن الهدف الثالث لسبورتنج لشبونة، عن طريق لاعبه بيدرو بورو بعد إهدار بيدرو جونسالفيس لركلة جزاء، ليقضي تماما على آمال دورتموند في العودة للمباراة، خاصة في ظل أنه يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد تشان.

أحتسب حكم المباراة 7 دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، ليتمكن مالين مهاجم دورتموند من إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 93، لتنتهي المباراة بفوز سبورتنج لشبونة على بوروسيا دورتموند 3-1

بتلك النتيجة يرتفع رصيد سبورتنج لشبونة إلى 9 نقاط، في المركز الثاني للمجموعة، بينما يتجمد رصيد دورتموند عند النقطة 6،والتي جعلته في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

لماذا ضمن سبورتنج لشبونة التأهل قبل الجولة الأخيرة ؟

يذكر أن لائحة البطولة تنص على أنه في حالة تساوي فريقين بنفس الرصيد من النقاط، يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين،ثم اللجوء لفارق الأهداف فى حالة التساوي فى المواجهات المباشرة.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين قد أنتهت بفوز دورتموند على لشبونة بنتيجة 1-0، و بالتالي نتيجة مباراة الليلة تجعل سبورتنج لشبونة يتفوق على دورتموند في المواجهات المباشرة بنتيجة 3-2 (مجموع المباراتين)، مما يضمن تأهل سبورتنج لشبونة حتى في حالة خسارته فى الجولة الأخيرة أمام شيريف المولدوفي، وفوز دورتموند على ريال مدريد.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة