اخبار

التاكسي الطائر ….مستقبل النقل الجوي

كتبت: أمل مصطفى 

 

تعدُّ التكنولوجيا مظهرًا من مظاهر العصر الحديث، فهي تداخلت مع حياتنا في كافة جوانبها، حتى أصبحت التكنولوجيا موجودة في كل بيت ومحل، مع ظهور خطوة مبتكرة نحو مستقبل النقل، قدمت شركة “ليليوم” تاكسي كهربائي طائر يجمع بين خصائص الطائرة والسيارة، هذا الابتكار يتميز بقدرته على الإقلاع والهبوط عموديًا، مما يجعله مناسبًا للتنقل في المناطق الحضرية المزدحمة.

 

والجدير بالذكر اهتمت شركة الخطوط السعودية اهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، حيث طلبت 50 طائرة كهربائية من “ليليوم”، يُنتظر أن تسهم هذه الطائرات بشكل كبير في تطوير نظام النقل الجوي في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، مما سيساعد على تخفيف الازدحام المروري وتوفير وسائل نقل أسرع وأكثر كفاءة.

 

وقد تعتمد تقنية هذه الطائرات على تكنولوجيا معقدة تشمل محركات كهربائية متقدمة، مما يضمن عملية سفر هادئة وصديقة للبيئة، بفضل قدرتها على الهبوط والإقلاع عموديًا، يمكن لهذه الطائرات استخدام مساحات صغيرة للطيران، مما يفتح آفاق جديدة لوسائل النقل في المدن.

 

وقد يكون للنقل الجوي الكهربائي دور محوري في مستقبل المواصلات، إذ يمكن أن يوفر خيارات جديدة للسفر ويحقق استدامة أكبر في التنقل، ومع استمرار التطورات في هذا المجال، سيكون من المثير مشاهدة كيفية تغيير هذه التاكسيات الطائرة لمشهد النقل الجوي في السنوات القادمة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة