اخبار

مصرع طالب بكلية الطب تحت عجلات قطار في المنوفية

كتبت: أميرة الجزار

 

لقى طالب في كلية الطب بمصر مصرعه اليوم الأحد، بعد أن صدمه قطار في محافظة المنوفية، الحادث وقع في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالقرب من محطة سكة حديد “المنوفية”، مما أدى إلى حالة من الذعر والصدمة بين الأهالي وزملاء الطالب.

الطالب، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، كان في طريقه إلى الجامعة لحضور محاضراته وفقًا للشهادات الأولية، فإن الطالب كان يمر عبر المعبر غير المخصص للمشاة، مما جعله في موقع خطر عندما اقترب القطار على الرغم من محاولات بعض المارة تنبيهه، إلا أن القطار كان يسير بسرعة ولم يتمكن من تفاديه.

فور تلقي البلاغ، انتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى موقع الحادث، وقام رجال الإسعاف بنقل جثمان الطالب إلى مستشفى المنوفية العام، حيث تم التأكد من وفاته كما حضرت فرق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث وتحديد أسباب وقوعه.

في السياق نفسه، أكد مصدر مسؤول في هيئة السكك الحديدية أن الحادث وقع بسبب عدم الالتزام بإجراءات السلامة على القضبان، وأوضح أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطالب كان يعبر السكك الحديدية من منطقة غير مخصصة للمشاة، وهو ما أسفر عن وقوع الحادث المأساوي.

من جهتها، عبرت جامعة المنوفية عن بالغ حزنها وتأثرها لوفاة الطالب، وأكدت في بيان رسمي أن إدارة الجامعة ستقوم بتقديم الدعم والمساعدة لعائلة الطالب في هذه الأوقات الصعبة كما أكدت الجامعة على أهمية الإلتزام بإجراءات السلامة والاحتياطات اللازمة لتفادي مثل هذه الحوادث في المستقبل.

الحادث أثار موجة من التعاطف والحزن بين زملاء الطالب، الذين تجمعوا أمام مبنى كلية الطب لتقديم التعازي وقراءة الفاتحة على روح زميلهم الراحل وبدأت حملة على وسائل التواصل الإجتماعي تدعو إلى تحسين البنية التحتية للطرق والمعابر بالقرب من محطات السكك الحديدية لضمان سلامة المارة.

تستمر التحقيقات لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحادث، كما دعت السلطات المحلية إلى ضرورة تعزيز الوعي بالإجراءات الأمنية للعبور بأمان وتفادي الحوادث المماثلة في المستقبل.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة