اخبار

السيسي يصل أنقرة في اول زيارة له إلى تركيا منذ توليه الرئاسة

كتبت: بسمة طاهر مسعود

وصل الرئيس”عبدالفتاح السيسي”إلى أنقرة في اول زيارة له للجمهورية التركية، مُلبياً الدعوة المقدمة له من الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

كشف أحمد فهمي “المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية” أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعتبر محطة جديدة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وبناء مرحلة جدية من التعاون والصداقة المشتركة بين مصر وتركيا.

وأضاف أن من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة بين الرئيسين، بالإضافة إلى رئاسة الرئيس السيسي والرئيس رجب للاجتماع الأول لمجلس التعاون الإستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين مصر وتركيا، وتبادل الرؤى إزاء القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، كما سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

وعبر الرئيس السيسي عبر منصة إكس عن سعادته بالزيارة الأولى للجمهورية التركية، قال:«لعل زيارتي اليوم ومن قبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استناداً لدورهما المحوري في محيطهما الإقليمي».

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة