اخبار

دار الإفتاء تعلن غرة ربيع الأول 1446 وموعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم، أن غدًا الاربعاء الموافق 4سبتمبر 2024 هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال الشهر الجديد، حيث تم استطلاع الهلال بواسطة اللجان الشرعية التابعة للدار في مختلف محافظات الجمهورية وعليه، يبدأ المسلمون في مصر والعالم الإسلامي الاستعداد لاستقبال شهر ربيع الأول، الشهر الذي شهد مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

ومن المقرر أن يحتفل المسلمون في مصر بالمولد النبوي الشريف يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، والذي يوافق بالتقويم الميلادي 16 سبتمبر 2024، ومن المعروف أن المولد النبوي يُعد مناسبة دينية هامة يحتفل بها المسلمون حول العالم بإقامة الفعاليات الدينية وتلاوة القرآن وإلقاء الخطب والمحاضرات التي تذكر بسيرة النبي وتعاليمه.

 

 

وقد أعدت وزارة الأوقاف المصرية برنامجًا خاصًا للاحتفال بهذه المناسبة المباركة، يتضمن إقامة صلوات خاصة في المساجد الكبرى في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم احتفالات رسمية في المساجد المركزية بمشاركة علماء الدين وكبار الشخصيات الدينية، كما ستشهد الاحتفالات توزيع الحلويات والهدايا على الأطفال والمحتاجين في تقليد يعود لقرون طويلة.

 

والجديد بالذكر ان هذه المناسبة تأتي في ظل حرص المسلمين على إحياء سنة النبي محمد وتعاليمه السمحة، حيث تُعتبر ذكرى المولد النبوي فرصة للتأمل في قيم التسامح والمحبة والتعاون التي دعا إليها الإسلام.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة