اخبار

مصر توجه خطابًا لمجلس الأمن بشأن تطورات السد الإثيوبي

 

كتبت :أميرة الجزار

في خطوة هامة ضمن جهودها الدبلوماسية، توجهت مصر برسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات بناء السد الإثيوبي على نهر النيل الأزرق أكدت مصر في خطابها على القلق البالغ من تأثير السد على أمنها المائي وحقوقها التاريخية في مياه النيل.

الخطاب الذي تم تقديمه مساء أمس، يسلط الضوء على الأضرار المحتملة التي قد تلحق بالموارد المائية لمصر نتيجة لهذا المشروع كما طلبت مصر من المجلس التدخل العاجل من أجل استئناف المفاوضات بين الدول المعنية، وضمان التوصل إلى اتفاق يراعي مصالح جميع الأطراف.

وأشارت مصر في بيانها إلى أن استمرار بناء السد دون اتفاق قانوني ملزم يعرض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر، ويؤثر بشكل مباشر على حياة ملايين المواطنين المصريين وقد دعت المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على إثيوبيا لإيجاد حل يتسم بالعدالة ويضمن حقوق مصر والسودان في مياه النيل.

تأتي هذه الخطوة في وقت حساس حيث تزايدت المخاوف من تأثير السد على تدفق المياه إلى مصر، التي تعتمد بشكل كبير على نهر النيل في تأمين احتياجاتها المائية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة