رياضة

بعد طول انتظار.. بيراميدز على منصات التتويج

  كتب : بلال عمرو

استطاع نادي بيراميدز أن يفوز بكأس مصر على حساب نادي زد بهدف واحد أحرزه مهاجمه الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة 87، وبهذا الهدف حفر بيراميدز اسمه ضمن الكبار الذين حققوا البطولة من قبل.

وتعد بطولة كأس مصر هي أقدم بطولة محلية، حيث انطلقت أول بطولة عام 1921 وفاز نادي الزمالك بها على حساب الاتحاد السكندري.

وبتحقيق نادي بيراميدز اللقب يرفع عدد الفائزين باللقب من 12 فريق إلى 13 فريق على قمتهم الأهلي بـ 38 لقب ويتساوى بيراميدز مع المصري البورسعيدي والقناة والترام بلقب واحد لكل فريق منهم.

وتعتبر بطولة كأس مصر هي أول بطولة يحققها نادي بيراميدز منذ تغير اسمه في عام 2018 من الأسيوطي إلى بيراميدز، وعلى الرغم من أن النادي أثبت أنه ولد كبيراً ولكنه كان يواجه سوء حظ في النهائيات الماضية وقد انصفته بطولة كأس مصر بعد أن خاض نهائيين من نفس البطولة وخسرهم.

وبدأ بيراميدز في طريقه لتحقيق اللقب بمواجهة النصر في دور الـ32 وفاز بنتيجة 0-4، ثم واجه أبو قير للأسمدة في دور الـ16وفاز بنتيجة 0-1، ثم واجه الجونه في دور الـ8 وفاز بنتيجة 0-4، ثم واجه المصري في نصف النهائي وحقق الفوز عليه بركلات الترجيح، وأخيراً استطاع التغلب على زد في النهائي بهدف نظيف.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة