اخبار

اعرف كليتك.. مميزات وعيوب كلية الإعلام ومستقبلها

كتبت: أميرة الجزار

يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة وخصوصاً الشعبة الأدبية الالتحاق بكلية الإعلام باعتبارها كلية من كليات القمة، مما يدفع الكثير من الطلاب للبحث على كليات الإعلام في الجامعات الحكومية ويعتبر مجال الإعلام من أكثر المجالات التي يحتاجها سوق العمل، والذي يحتوي على تخصصات مختلفة.

كليات الإعلام في مصر

يوجد 6 كليات إعلام في مصر في الجامعات الحكومية تحت إشراف وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وهما:

1- كلية إعلام جامعة القاهرة

2- كلية إعلام في جامعة المنوفية

3- كلية إعلام في جامعة بني سويف

4- كلية إعلام وتكنولوجيا اتصال السويس

5- كلية إعلام في جامعة جنوب الوادي

6- كلية إعلام في جامعة عين شمس

أقسام كلية الإعلام

كلية الإعلام تحتوي على العديد من الأقسام مثل: قسم الصحافة، قسم الإذاعة والتليفزيون، قسم العلاقات العامة والإعلان، قسم الإعلان شعبة لغة إنجليزية، قسم الإعلان الرقمي، قسم الاتصال التسويقي المتكامل، قسم الصحافة المطبوعة والإلكترونية، قسم الإنتاج الإعلامي.

 نظام الدراسة 

يدرس طلاب كلية الإعلام في سنة الأولى كل مواد الأقسام الثلاثة، ويبدأ في اختيار القسم المناسب له في سنه تانيه وهما قسم الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان وذلك لطلاب الشعبة العربي، أما عن طلاب الشعبة الإنجليزية فيبدأ التخصص من السنة الثالثة ويختار الطالب القسم المناسب له.

نظام الدراسة 4 سنوات يدرس فيها الطالب جميع المواد في تخصصات وفروع الإعلام المختلفة بجانب التدريب العملي المقدم من كلية ، بهدف تخريج شباب قادرين على إنتاج محتوى إعلامي متكامل.

تعتبر كلية الإعلام من الكليات التي تعتمد على مهارات وإبداع الطالب وكيفية توظيف تلك المهارات في التخصص المناسب له وذلك عن طريق تدريبات العمليه ونظام الدراسة في كلية، فطالب الإعلام ليس كأي طالب هو يجب أن يتميز بالقدرة على الإلقاء والكتابة والاقناع وأن يمتلك المعلومات العامه المهمة يستطيع أن يصبح إعلامي ناجح.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة