اخبار

عامل نظافة في قنا يعثر على 16 ألف جنيه ويعيدها دون قبول مكافأة

 

كتبت :أميرة الجزار

 

في لفتة تجسد الأمانة والنزاهة، عثر عامل نظافة بمحطة قطار قنا على مبلغ مالي قدره 16 ألف جنيه، وسلمه لإدارة المحطة دون أن يقبل المكافأة التي عُرضت عليه تقديرًا لأمانته الحادثة أثارت إعجابًا واسعًا في المجتمع، حيث أظهرت القيم النبيلة التي يتحلى بها العامل.

 

في صباح يوم الاثنين، وبينما كان العامل يؤدي واجبه في تنظيف المحطة، عثر على مظروف يحتوي على المبلغ الكبير دون تردد، قام العامل بتسليم النقود إلى إدارة المحطة، معبرًا عن تفانيه في أداء عمله وعدم اهتمامه بالمكافأة المالية.

 

وفي تصريح له، قال مدير محطة قطار قنا، المهندس أحمد يوسف، إن العامل أبدى تصرفًا نادرًا في أمانته. وأضاف: “نحن فخورون بهذا التصرف الذي يعكس الأمانة والنزاهة التي يجب أن يتحلى بها الجميع العامل لم يكن بحاجة لتلقي مكافأة، وقرر العودة إلى عمله دون أي تذمر.”

 

من جانبه، عبر العامل، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن سعادته بتمكينه من أداء واجبه تجاه المجتمع وأوضح قائلاً: “عندما عثرت على النقود، شعرت أن من واجبي تسليمها إلى الإدارة المال ليس لي، وأعتقد أن الأمانة هي أهم من أي مكافأة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه التصرفات تسهم في تعزيز القيم الأخلاقية وتشجع على تعزيز الأمانة في المجتمع، وقد لاقى هذا التصرف إشادة واسعة من قبل المواطنين والمسؤولين على حد سواء، مما يعكس أن القيم النبيلة لا تزال حاضرة بقوة في حياتنا اليومية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة