اخبار

طيران الاحتلال يدمّر حي الزيتون في غزة وسط أزمة إنسانية خانقة

طيران الاحتلال شنَّ سلسلة غارات عنيفة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تدمير مربعات سكنية كاملة ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها عدوانه المستمر على القطاع، الهجمات تأتي في سياق الحملة العسكرية الواسعة التي يشنها الاحتلال على مختلف مناطق القطاع.

 

قوات الاحتلال تواصل قصفها الجوي والمدفعي على غزة، مستهدفة المدنيين والبنية التحتية بشكل مكثف، وقد أدت هذه الهجمات إلى مجازر دامية وسط المدنيين وتدمير مناطق واسعة، مما تسبب في نزوح أكثر من 90% من سكان المناطق المستهدفة.

 

الوضع الإنساني في غزة أصبح كارثياً نتيجة الحصار المستمر، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الوقود والمساعدات الحيوية، وتواصل القصف الجوي والمدفعي يمنع فرق الإنقاذ من الوصول إلى آلاف الشهداء والجرحى الذين ما زالوا تحت الأنقاض.

 

رغم الضغوط الدولية المطالبة بوقف الهجمات وفتح ممرات إنسانية، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة ويهدد بمزيد من الخسائر البشرية والمادية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة