تصريحات وحوارات خاصةرياضة

بطلة الخماسي الحديث بنادي الرحاب تحصد أكثر من ميدالية ببطولة الجمهورية

حوار أحمد سالم

حوار:المخرج عبد الرحمن طارق

أقام الإتحاد المصري للخماسي الحديث يوم أمس (الموافق 24/8/2024) بطولة الجمهورية لمن هم تحت سن الـ 15 عاماً، و كانت فرصة لا تعوض لمشاهدة المواهب الصاعدة التي تنوي أن تكون أبطالاً على مستوى العالم ليس فقط على مستوى مصر.

أتيحت لنا هذه المناسبة المميزة لمقابلة “مريم أيمن” لاعبة رياضة الخماسي الحديث بنادي الرحاب، و تعتبر مريم من أهم العناصر المميزة التي تتفوق على نفسها بإستمرار في كافة البطولات التي تشارك بها على مستوى مصر، وكونها تستطيع تحقيق الميداليات في المنافسات الفردية ومنافسات الفرق يعتبر أمراً ليس سهلاً نظراً لأن لعبة الخماسي تتكون من خمس ألعاب شاقة ومرهقة.

صرحت مريم بأن هذه اللعبة تحتاج إلى الكثير من الإلتزام الصارم والتدريب المستمر، وأيضًا التمتع بقوة الشخصية وعقلية اللاعب التي تهدف إلى الفوز دائماً وليس فقط المشاركة وعدم الإستماع لأي ضجيج يؤثر على تركيزها حيث أنها تقوم بإستغلاله كمحرك يدفعها للأمام و ليس كشيئ يقوم بتعطيلها و يملأ عقلها بالتفكير السلبي.

كل هذه الأسباب جعلت من مريم مشروع بطلة مصرية قادمة في هذه الرياضة رغم أنها بدأتها منذ سنتين فقط بعد تحويل تركيزها من لعبة السباحة وحدها إلى الخماسي التي يتكون من (السباحة، السلاح، إختراق الموانع، و الليزر رن) لتتحدى نفسها على مستوى أكبر وكانت نتيجة هذا التحدي هي حصد أكثر من ميدالية في بطولة الجمهورية، لكن بالرغم من أنها بدأتها منذ سنتين فقط إلا أنها حصدت مراكز متقدمة مختلفة تحت أيادي مدرب محترف وهو “كابتن هشام سليمان” الذي يسعى دائماً بكل جهد مع كافة لاعبيه لتدريبهم على أعلى مستوى ليتفوقوا على أنفسهم قبل حتى أن يتفوقوا على منافسيهم، وهنا أيضاً يأتي دور العائلة الداعم جدًا خصوصًا في هذا السن الصغير لكشف مواهب أولادهم و بناتهم لتطويرها بشكل مستمر.

كانت هذه البطولة عبارة عن نافذة لدينا لإلقاء الضوء على واحدة من أهم الرياضات في مصر مؤخراً للتعرف عليها بالتفاصيل من خلال المدربين المجتهدين و اللاعبين واللاعبات الذين يبشرون بمستقبل مشرق في هذه الرياضة ليس فقط على مستوى مصر ولكن على مستوى العالم.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة