اخبار

الأرصاد تحذر: عودة الأمطار وطقس حار ورطب يسيطر على مصر في الأيام المقبلة

كتب صبري الجندي

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع عودة سقوط الأمطار على عدة مناطق في البلاد، وأكدت الهيئة أن البلاد ستشهد استمرارًا للطقس الحار الرطب نهارًا على معظم الأنحاء، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة لتصبح شديدة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تميل الأجواء للحرارة ليلاً مع بقاء الرطوبة مرتفعة.

وأضافت الهيئة أن الشبورة المائية ستتشكل بشكل خفيف في ساعات الصباح الأولى على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة، كما أشار تقرير الهيئة إلى نشاط معتدل للرياح على فترات متقطعة في معظم أنحاء الجمهورية، مما قد يسهم في تخفيف الإحساس بحرارة الجو بشكل محدود.

ونبهت الهيئة المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر خلال هذه الفترة، خاصة أثناء القيادة في الساعات المبكرة من الصباح لتجنب تأثيرات الشبورة المائية، وكذلك ارتداء الملابس الخفيفة خلال النهار لتجنب التعرض للحرارة الشديدة.

الجديد بالذكر ان الهيئة العامة للأرصاد الجوية دعت إلى متابعة التحديثات المستمرة للتقارير الجوية خلال الأيام المقبلة، حيث قد تطرأ تغييرات على الحالة الجوية، خصوصًا مع توقعات استمرار سقوط الأمطار في بعض المناطق.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة