اخبار

الأعلي للجامعات يصدر قرارت بشأن تنظيم حفلات التخرج 

 

وضحت منذ قليل الإعلامية عزة مصطفى عن صدور قرارات من المجلس الأعلى للجامعات تتعلق بضوابط جديدة لحفلات التخرج، وجاءت بين هذه القرارات عدم مشاركة أعضاء هيئة التدريس في أي حفلات تخرج من خارج الحرم الجامعي.

 

وأكد عبد الرحمن عبادي، المسؤول الصحفي عن ملف التعليم العالي، أثناء مداخلة في برنامج “الساعة 6” على قناة “الحياة”، أن جميع هذه الضوابط تهدف إلى إعادة تنظيم هذه الفعاليات بما يتماشى مع القواعد والسلوك الأكاديمية.

 

https://youtu.be/B5Sx6gbC-MI?si=GmYDneEgXKliAxnp

 

وتابع عبادي إلى أن جميع الضوابط الجديدة تنص على أن أي حدث يقام خارج الحرم الجامعي أو في مبنى غير تابع للجامعة لا يمكن أن يُطلق عليه اسم “حفل تخرج” اطلاقا، ويحظر على جميع أعضاء هيئة التدريس المشاركة في مثل هذه الفعاليات.

 

واستكمل أن الطلاب بإمكانهم تنظيم حفلات عادية دون أي إشكال مبالغة، بشرط عدم استخدام اسم “حفل التخرج” أو ذكر اسم الجامعة بأى شكل، مؤكدًا أنه سوف يتم اتخاذ إجراءات ضد أي عضو من أعضاء هيئة تدريس يخالف هذه التعليمات.

 

واتخذت هذه القرارات في إطار الجهود المبذولة لضمان أن تبقى حفلات التخرج رسمية ومنظمة داخل الحرم الجامعي، بما يضمن احترام المعايير الأكاديمية والاخلاقية وتوحيد الممارسات المتبعة في جميع الجامعات المصرية.

 

وذلك بعد ان حضر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة