اخبار

وزير الخارجية يكثف الاتصالات لاحتواء التوتر الإقليمي

كتبت: فرح رائد

كثف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، الاتصالات على سبل تنسيق الجهود من أجل احتواء التوتر الإقليمي.

وتحدث الدكتور بدر عبد العاطي مع كل من سمو الأمير فيصل بن فرحان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد، والسيد هاكان فيدان، حيث ركزت الاتصالات على سبل تنسيق الجهود وتكثيفها من أجل احتواء التوتر الإقليمي الراهن دون خروج الأوضاع عن السيطره بشكل يزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مشاورات الوزير عبد العاطي مع نظرائه بالدول الثلاث، وصلت إلى الوضع في السودان وجهود الوساطة الإقليمية والدولية القائمة بهدف التوصل لوقف إطلاق النار والعمل علي نفاذ المساعدات الإنسانية.

وأشارت مشاورات الوزير عبد العاطي مع نظرائه بالدول الثلاث، علي التطورات في منطقة القرن الإفريقي، فضلاً عن الجهود الرامية إلى وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسري ونفاذ المساعدات الإنسانية لمعالجة الوضع الإنساني الكارثى في القطاع.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة