اخبار

الرئيس السيسي يوجه بأولوية مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم

كتبت: آلاء هاني

بحسب بيان رئاسة الجمهورية اليوم خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير المالية، أحمد كجوك، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بأولوية مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، من خلال برامج وسياسات متكاملة ومتسقة، مع ضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين.

وشهد الاجتماع جهود الحكومة لتحقيق التوازن المالي، واستكمال برامج التنمية وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، وخفض المديونية الحكومية وتحسين مؤشرات الموازنة العامة، وجاء ذلك وفق المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اطلع الرئيس على جهود الحكومة ووزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بإعداد حزمة متكاملة من التيسيرات الضريبية، لحوكمت وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من خلال تحقيق الاستفادة من البنية التكنولوجية بهدف التطوير الشامل للمنظومة، وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار العمل على إحكام التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، مع التركيز على تعزيز الإنفاق على قطاعات التنمية البشرية، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني، وتنافسية مجتمع الأعمال، وتحسن مستوى المعيشة.

ويذكر أن رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب قد أكدت- في وقت سابق- أن الإيرادات الضريبية خلال العام المالي الماضي بلغت تريليونا و٤٨٢ مليار جنيه بزيادة ٣٤٣ مليار جنيه وبنسبة نمو 30 % نتيجة لأعمال الميكنة ورفع كفاءة الإدارة الضريبية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة