اخبار

قوات الأحتلال الإسرائيلي حولت القدس إلى منطقه عسكرية

كتب: شروق عيد راضي

قال المتحدث باسم محافظة القدس اليوم: قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت القدس إلى مركز للجنود الإسرائيليين وأعداد كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، كما أدى المستوطنون صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى ومارسوا أفعالًا استفزازية.

كما قام “بن جفير” بدعم المستوطنين للسيطرة على المسجد الأقصى، وهذا يمثل اعتداء على الشرعية الدولية، وأيضًا الفيتو الأمريكي يشجع “نتنياهو” وحكومته على المضي في ممارسة الأفعال الاستفزازية بحق الفلسطينيين.

الاحتلال نفذ أكثر من 300 عملية هدم واعتقل 1650 مواطنًا مقدسيًا بعد السابع من أكتوبر.

وأعلنت مصر أنها تدين اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست ومئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي داخله.

وشددت مصر على أن تلك التصرفات غير المسؤولة والمستفزة تمثل خرقًا للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف.

وأشارت مصر إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، التي تهدف إلى إفشال جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وفلسطين كافة.

وأكدت أيضًا على التزامها بالسعي نحو التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة