رياضة

إسبانيا تعانق الذهب بالتغلب على فرنسا في عقر دارها وتحقق الذهبية الثانية لها تاريخياً

كتب: لؤي هشام 

توج المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تحقيقه فوزاً مثيراً على المنتخب الفرنسي، بخمس أهداف مقابل ثلاث أهداف في المباراة النهائية التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة 09/08/2024 على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس.

وتعتبر تلك البطولة الثانية في التاريخ التي يتوج فيها المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية في كرة القدم بالألعاب الأولمبية منذ دورة برشلونة 1992، بعدما مضى 32 عاماً.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الإسباني 3-1، حيث سجل فيرمين لوبيز هدفين في الدقيقتين 18 و25، بينما أضاف أليخاندرو باينا الهدف الثالث في الدقيقة 28، في المقابل، أحرز إنزو ميلوت هدف التقدم لفرنسا في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب فرنسا من تقليص الفارق، حيث سجل ماغنيس أكليوس الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وقبل نهاية المباراة، حصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء تصدى لها ماتيتا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 92، ليُضطر الفريقان إلى التمديد.

وفي الشوط الإضافي الأول، تقدم المنتخب الإسباني مجدداً بهدف رابع سجله سيرجيو كاميلو في الدقيقة 100، ورغم محاولات فرنسا لادراك التعادل في الشوط الإضافي الثاني، تمكن كاميلو من تسجيل هدفه الثاني والخامس لإسبانيا في الدقيقة 120، ليختتم المباراة بفوز إسبانيا 5-3.

وتُوج المنتخب الإسباني ببطولة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 بعد أداء مميز ومثير، ليحقق إنجازاً تاريخياً في الأولمبياد.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة