فن

بين مؤيد ومعارض.. فيلم الملحد أمام القضاء الإداري

كتبت: هناء عزمي

تستعد دور العرض السينمائية لعرض فيلم “الملحد”، والذي أحدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك منذ بداية الإعلان عنه حتى طرح البرومو الدعائي له والذي من المقرر عرضه يوم 14 أغسطس من الشهر الجاري.

وطالب الجمهور منع عرض ذلك الفيلم وقاموا بتقديم شكاوي قضائية ضده، وكان رد صناع الفيلم يجب مشاهدته ثم الحكم عليه.

من ضمن من رفع قضية على الفيلم هو المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بالإضافة إلى المحامي أحمد عاشور الذي أصدر بيان رسمي باسم نقابة المحاميين لرفع دعوى قضائية ضد إبراهيم عيسى وأحمد السبكي، بجانب كلًا من المحاميين “إسلام أبو العز، ومريم عاطف، ومحمود يونس، وأحمد عماد، وحمد علام، ونادية عبد الحميد، وسامح محمد”، وقد حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصرية أنها ستنظر في الدعوة القضائية يوم 24 أغسطس، وذلك لإيقاف عرض الفيلم وإلزام أحمد السبكي بأتعاب المحاماة والمصروفات.

كما تم إتهام كلًا من أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وخالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل ومؤلف الفيلم الكاتب إبراهيم عيسى والمنتج أحمد السبكي، إنهم يحاولون هدم ثوابت الدين الإسلامي وتحريض الجيل الجديد على القيام بأمور غير مرضية.

وطالب العديد بوقف ومنع الفيلم من العرض، وكان رد أحمد حاتم وشيرين رضا والمنتج أحمد السبكي، مثل رد جميع صناع الفيلم أن من يهاجمون هم فقط يفعلوا ذلك بسبب إدعاءات وإنهم سيقومون بالرد عندما يعرض الفيلم وتسقط تلك التهم، وقال المخرج ماندو العدل إنه توقع ذلك الهجوم بعد عرض إعلان الفيلم.

ويتحدث الفيلم كما عرض في الإعلان وتدور أحداثه حول طبيب شاب يدعي يحيى ولد في عائلة متشددة دينيًا ويكون والده شيخ جماعة متطرفة، فيحاول الشاب أن يهرب من كل هؤلاء بالتطرف عن معتقدهم الديني والإلحاد وعلى إثر ذلك يتدخل عمه بمساعدة طبيبة نفسية لحل تلك المشكلة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة