اخبار

تجاوزت 81%.. نسبة النجاح في الثانوية العامة 2024 ترتفع عن العام الماضي

كتبت هبة أحمد

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة عام 2024، تجاوزت 81%، موضحة أن نسبة النجاح أعلى من العام الماضى والتي كانت 78%، وأشارت أن نسبة النجاح بشكل رسمي سوف تعلن عقب اعتماد الوزير للنتيجة وعقد المؤتمر الصحفى غدًا الثلاثاء.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في نتيجة الثانوية العامة 2024 بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 91%، وقد تخطت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة 92%، وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%، وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، ونسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية 97.88%، وتجاوزت نسبة النجاح في امتحان الكيمياء  92%، وبلغت نسبة النجاح فى مادة التاريخ 96.43%.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس وذلك لإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024.

ومن جانبه، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرًا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة