سياسة

بسبب التصعيد.. وزارة الصحة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب

كتبت: آلاء هاني

عقد وزير الصحة الإسرائيلي “أوريئيل بوسو”، سلسلة لقاءات لتقييم الوضع مع مديري المستشفيات، ومديري صناديق المرضى ورؤساء جهاز الصحة، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيليّة أنه خلال المناقشات والمداولات قدمت الجهات المعنية للوزير الخطك الخاصة بالاستعدادات لحالات الطوارئ بما في ذلك مخزون الطوارئ وموضوع القوى العاملة الطبية، والحماية السيبرانية، والعمل على رفع مستوى التأهب في الحال، وشدد الوزير للحفاظ على الجاهزية الكاملة، والتحقق من الاستعداد، وضمان استمرار الوظائف كالمعتاد في حال حدوث تصعيد أمني في الشمال.

وأمس الجمعة، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفيًا ضرورة نشر دفاعات عسكرية أمريكية جديدة تحسبًا لأي هجوم على تل أبيب.

كما أكد بايدن لنتنياهو دعم واشنطن للجهود الجارية لخفض التصعيد في المنطقة، وناقش الرئيس الأمريكي مع نتنياهو الجهود المبذولة لدعم دفاعات إسرائيل في وجه التهديدات من إيران ووكلائها.

وقال البيت الأبيض، أن بايدن أكد خلال المكالمة الهاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن واشنطن جاهزة لتزويد إسرائيل بمضادات الصواريخ والمسيرات ودفاعات أمريكية جديدة.

ونقل البيان عن وزير الصحة قوله: “منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، والجهاز الصحي يعمل وفق روتين الطوارئ وهو جاهز لتغيير فوري في حالة التأهّب الأمني”، مضيفاً أن “وزارة الصحة على اتصال مستمر مع مديري المستشفيات ومنظمات الإنقاذ، ومنظومات الصحة النفسية وغيرها، كل ذلك لضمان توفير إستجابة طبية ملائمة وعالية الجودة في كل سيناريو”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت هيئة البث العبرية الرسمية، رفع مستوى التأهب في إسرائيل، وسط تزايد التوترات الأمنية، بعد إعلان الجيش الثلاثاء، اغتيال القيادي البارز في حزب الله «فؤاد شكر»، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنياً ببيروت.

وبعدها بساعات أعلنت حركة حماس اغتيال تل أبيب رئيس مكتبها السياسي «إسماعيل هنية» بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران التي زارها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد” مسعود بزشكيان”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة