رياضة

عمر عصر يقهر بطل كازاخستان ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

كتب: لؤي هشام 

حقق النجم المصري عمر عصر إنجازًا مذهلاً بتأهله إلى ربع نهائي منافسات فردي تنس الطاولة في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه التاريخي على بطل كازاخستان كيريل جيراسيمينكو بنتيجة 4-2.

وشهدت المباراة التي جرت اليوم الأربعاء 31 يوليو، ريمونتادا رائعة من عمر، الذي قلب الطاولة بعد تأخره في الأشواط الأولى بنتيجة 0-2.

وفي بداية المباراة، واجه عمر عصر تحديًا كبيرًا، حيث تأخر في أول شوطين أمام خصمه الكازاخستاني بنتيجة 0-2.

ورغم ذلك، أظهر “عصر” روحًا قتالية عالية ونجح في قلب النتيجة لصالحه، حيث فاز بأربعة أشواط متتالية لينهي اللقاء بنتيجة 4-2، ضامناً مكانه في ربع النهائي.

 

يبلغ عمر عصر من العمر 33 عامًا، بدأ مشواره في هذه البطولة بفوز ساحق على الإكوادوري ألبريتو مينو بنتيجة 4-0 في دور الـ16، مما أتاح له مواجهة جيراسيمينكو في دور الـ16، هذا الإنجاز الجديد يعزز من مكانة عصر كأحد أبرز لاعبي تنس الطاولة في العالم العربي وإفريقيا، حيث سبق له أن وصل إلى ربع النهائي في أولمبياد طوكيو 2020، محققًا رقمًا قياسيًا بالنسبة للعرب وأفريقيا.

الجدير بالذكر أن عمر عصر يلتقي في الربع النهائي مع الفائز من مباراة بطل السويد ترولز مورجارد أو لاعب الصين تايبيه قاو تشنغ جوي، غدًا الخميس.

 

ويتطلع النجم المصري إلى مواصلة مشواره الناجح في البطولة وتحقيق حلمه في حصد ميدالية أولمبية لمصر في تنس الطاولة.

والإنجاز الذي حققه عمر عصر يضاف إلى سجله الحافل بالنجاحات، وهو يعد مصدر فخر كبير لمصر وللمنطقة بأكملها. الجماهير المصرية والعربية تتابع بشغف كبير أداء عصر، متمنية له التوفيق في بقية مشواره بالأولمبياد وتحقيق المزيد من الانتصارات.

وبهذا الإنجاز، يؤكد عمر عصر مرة أخرى مكانته كواحد من أبرز لاعبي تنس الطاولة في العالم، ويظهر قدرته على منافسة الأفضل وتحقيق طموحاته في الفوز بميدالية أولمبية، الجماهير تتابع مباراته القادمة بلهفة، متمنية له كل التوفيق والنجاح في مشواره الأولمبي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة