سياسة

وزير الدفاع الإسرائيلي: لا نسعى لتوسيع رقعة الصراع والحرب

وضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء، إن إسرائيل لا تسعى أبداً لتوسيع رقعة الحرب لكنها جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة.

وبينت تصريحات غالانت خلال زيارة لموقع بطاريات خاصة بالدفاع الصاروخي عن إسرائيل، وأكدها المتحدث باسمه، ونقلتها جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه كان يشير إلى المواجهة مع حزب الله على وجه التحديد، وفق ما جاء في وكالة رويترز.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد اغتيل اليوم الأربعاء، في طهران خلال حضوره تنصيب الرئيس الإيراني، وترتب عليه صدور طهران بيانات تهدد إسرائيل بالانتقام له ودفع ثمن باهظ مقابل هذه الفعلة التي حدثت، وتوعد كلًا من إيران وحزب الله وكتائب القسام.

وقال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي: إن لدينا حق الرد، واجب إيران الانتقام لحادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المريرة والصعبة التي تمت داخل الأراضي الإيرانية.

https://www.facebook.com/share/v/eXpVj8WSL9oGgT1n/?mibextid=xfxF2i

ولم يكن هذا التهديد من خامنئي بالانتقام لهنية الأول من نوعه من جانب طهران، حيث قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن طهران سوف تجعل “المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة هذه”.

وصرح بزشكيان، وفق وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن بلاده سوف تدافع عن كرامتها وسلامة أراضيها.

كما أصدرت جماعة حزب الله اللبنانية بيانًا لها توجه فيه اتهامًا مباشرًا لإسرائيل، لكنها قد قالت إن عملية اغتيال هنية “سوف تزيد المقاومين المجاهدين في كل ‏ساحات المقاومة إصرارًا وعنادًا على مواصلة طريق الجهاد، وسوف تجعل عزيمتهم أقوى ‏في مواجهة العدو الصهيوني”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة