رياضة

المنتخب المصري يتأهل متصدرًا لمجموعته بعد فوزه على إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

كتب: لؤي هشام

حقق منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي فوزًا هامًا على إسبانيا بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة بالدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 7 نقاط ويتأهل لدور الثمانية، منتظرًا ثاني المجموعة الرابعة التي تضم اليابان ومالي وباراجواي وإسرائيل.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بهجوم قوي من منتخب مصر، حيث حاول إبراهيم عادل التسديد على مرمى إسبانيا، لكن الدفاع الإسباني تصدى لهذه المحاولات في الدقيقة الـ19، وتصدى حارس إسبانيا ببراعة لتسديدة قوية من نبيل كوكا، ليخرجها إلى ركنية.

الشوط الأول

في الدقيقة 40، مرر زيزو الكرة إلى إبراهيم عادل الذي سددها بشكل رائع ليعلن عن هدف التقدم للمنتخب المصري، انتهى الشوط الأول بتقدم مصر 1-0، وسط أداء مميز من اللاعبين الذين أظهروا تحكمًا كبيرًا في وسط الملعب.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أجرى روجيريو ميكالي أولى تغييراته بخروج كريم الدبيس ونزول محمود صابر، واصل منتخب إسبانيا محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، لكن دفاع مصر كان في الموعد.

هدف تعزيز الفوز

في الدقيقة 62، استغل إبراهيم عادل تمريرة خاطئة من مدافع إسبانيا إلى حارس مرماه، ليسجل الهدف الثاني لمصر، قام ميكالي بعدة تبديلات لتعزيز الدفاع، بما في ذلك خروج عمر فايد ونزول محمد طارق.

ضغط إسباني ومحاولات مصرية

واصل منتخب إسبانيا ضغطه، ونجح صامو في تسجيل هدف في الدقيقة 90 من رأسية متقنة، حاول المنتخب الإسباني تعديل النتيجة في الدقائق العشر المحتسبة كوقت بدل ضائع، لكن الدفاع المصري وحارس المرمى حمزة علاء كانوا في الموعد.

أظهر المنتخب المصري روحًا قتالية وأداءً رائعًا خلال المباراة، حيث تميز اللاعبون بالانضباط التكتيكي والقدرة على استغلال الفرص الهجومية بشكل فعّال.
الأداء الدفاعي كان قويًا ومنسجمًا، مما حال دون تسجيل المنتخب الإسباني المزيد من الأهداف.

ضم تشكيل منتخب مصر كل من:

حراسة المرمى: حمزه علاء.

خط الدفاع: حسام عبد المجيد، عمر فايد، كريم الدبيس، وأحمد عيد.

خط الوسط: محمد النني، أحمد نبيل كوكا، ومحمد شحاتة.

الهجوم: زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

أدار المباراة طاقم تحكيم كندي، بقيادة الحكم درو فيشر، والمساعدين مايكل بارفيجن ولياس عرفة، والحكمة الرابعة الصربية جيلينا شفيتكوفيتش.

بفوزه المستحق على إسبانيا، تأهل المنتخب المصري إلى دور الثمانية متصدرًا مجموعته، مما يعزز من آماله في مواصلة مشواره الناجح في أولمبياد باريس 2024.
تنتظر الجماهير المصرية بفارغ الصبر أداءً مشرفًا آخر في الدور القادم، حيث سيواجه المنتخب منافسًا جديدًا في طريقه نحو اللقب.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة