رياضة

اللجنة الأولمبية المصرية توضح ملابسات انسحاب يمنى عياد من أولمبياد باريس 2024

كتب: لؤي هشام

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس بيانًا رسميًا بعد التحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة يمنى عياد، التي اضطرت للانسحاب من منافسات وزن 54 كجم في الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بسبب زيادة وزنها بمقدار 700 جرام.

وأوضحت اللجنة في بيانها أن يمنى عانت من زيادة في الوزن عند وصولها إلى باريس، نتيجة ظروف يوم السفر والطيران، ورغم اتباعها برنامجًا خاصًا لتحقيق الوزن المطلوب قبل المنافسة، تعرضت لتغيرات فسيولوجية وهرمونية، وهو ما أدى إلى زيادة الوزن المفاجئة.

وأضاف البيان أن اللجنة الطبية أصدرت تقريرًا مفصلًا أكد على عدم توجيه أي مسؤولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري، وأشار البيان إلى أن يمنى عياد تأهلت لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بعد تحقيقها المركز الأول عن قارة إفريقيا.

تشكيل اللجنة جاء بعد مشكلة زيادة وزن يمنى عياد عند وصولها إلى باريس، والتي أثرت على مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، الهدف من تشكيل اللجنة هو التحقيق في ملابسات هذه المشكلة وضمان عدم تكرارها في المستقبل، مع الحفاظ على حقوق ونفسية اللاعبة.

يمنى عياد هي لاعبة ملاكمة مصرية متميزة، فازت بلقب بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات، كما حققت البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022. بالإضافة إلى ذلك، توجت بالذهبية وحصدت كأس أفريقيا 2024، وظفرت بالحزام الذهبي في بطولة رومانيا هذا العام، كما حققت الفضية في الدورة التأهيلية، لتصبح أول ملاكمة مصرية تصل إلى الأولمبياد.

ويأتي هذا البيان الرسمي للجنة الأولمبية المصرية للتأكيد على دعمها الكامل للاعبة يمنى عياد، وتوضيح الأسباب الحقيقية وراء انسحابها من منافسات دورة الألعاب الأولمبية. ويعكس البيان حرص اللجنة على الحفاظ على صحة ونفسية اللاعبين واللاعبات، مع ضمان التزامهم بالتدريبات والمنافسات بأفضل شكل ممكن.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة