رياضة

بعد استبعادها من أولمبياد باريس.. تحويل اللاعبة يمنى عياد للتحقيق

كتب محمد إمام

فتحت السلطات الرياضية المصرية تحقيقًا مع الملاكمة المصرية يمنى عياد عقب استبعادها من أولمبياد باريس 2024 بسبب زيادة وزنها، وذلك وفقًا لما أعلنه عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة المصري، لوكالة فرانس برس.

كان من المقرر أن تواجه عياد الملاكمة الأوزبكية نيغينا أوكتاموفا في منافسات وزن 54 كيلوغرامًا، إلا أن زيادة وزنها عن الحد القانوني بمقدار 700 جرام أدت إلى استبعادها واعتبارها منسحبة من البطولة.

تعد يمنى عياد، البالغة من العمر 21 عامًا، أول ملاكمة مصرية تصل إلى الألعاب الأولمبية، وذلك بعد تأهلها لنهائي بطولة إفريقيا العام الماضي.

في تصريحاته لوكالة فرانس برس، قال عبد العزيز غنيم: “سيتم تحويل يمنى عياد للتحقيق فور عودتها إلى القاهرة، وستشرف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة على التحقيقات قبل اتخاذ أي قرار بشأن اللاعبة”.

وأضاف: “هذا الموقف يحدث لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية بالأولمبياد، لذا نشعر بغضب شديد”.

وأوضح: “اللاعبة قامت بالوزن منتصف ليلة السبت وكان وزنها ملائمًا للمشاركة، لذا لا أعرف ما الذي حدث وتسبب في هذه الزيادة”.

وعن مسؤولية الاتحاد في هذا الأمر، أشار غنيم إلى أن “اللاعبة هي المسؤولة لأنها تواصلت معنا ليلة السبت وأرسلت لنا ما يفيد أن وزنها قانوني”.

أكد غنيم أنه لن يتم الاستعجال في الحكم قبل انتهاء التحقيق، مضيفًا: “سنكشف عن نتيجة التحقيق للرأي العام فور الانتهاء منه”.

واختتم غنيم حديثه قائلاً: “تحملنا مبالغ مالية كبيرة لإعداد يمنى، فهي لاعبة صاعدة وأمامها مستقبل واعد، لذا، أرفض الحكم مسبقًا عليها، إذا أثبت التحقيق أنها مذنبة، ستعاقب بالتأكيد، ولكن بما لا يؤثر على مستقبلها”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة