رياضة

نتائج مباريات الجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024

كتب: لؤي هشام

تعود إلينا كرة القدم في الألعاب الأولمبية، من خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي أقيمت في 24 يوليو 2024، وستقام المباراة النهائية في 9 أغسطس 2024.

تقع فرنسا ونيوزيلندا وأمريكا وغينيا في المجموعة الأولى من مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

حيث أحرز المنتخب الفرنسي ثلاث أهداف في شباك نظيره المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفه، حيث أحرز الأهداف ألكسندر لاكازيت، ومايكل أوليز، بجانب لويك بادي في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب “فيلودروم”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

حقق المنتخب النيوزيلندي الفوز أمام نظيره غينيا بهدفين مقابل هدف، سجل ماثيو جاربيت الهدف الاول في شباك المنتخب الغيني في الدقيقه 25 من عمر المباراة، وجاء الرد من المنتخب الغيني ل إدراك التعادل هدف عن طريق دياورارا في الدقيقه 72، خطفت نيوزلاندا هدفًا عن طريق بين وين في الدقيقة 76 لتحقيق الفوز في المباراة.

أقيمت المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “اليانز ريفييرا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

تصدر المنتخب الفرنسي تحت سن ال 23 مجموعته ب 3 نقاط في أولى مبارياته، يليه المنتخب النيوزيلندي تحت سن الـ 23 بـ 3 نقاط في أولى مبارياته، يليه المنتخب الغيني تحت سن ال 23 دون رصيد من النقاط، يليه المنتخب الأمريكي تحت سن الـ 23 دون رصيد من النقاط.

تقع المغرب وأوكرانيا والعراق والأرجنتين في المجموعة الثانية من مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

نجح المنتخب العراق في تحقيق الفوز في أول مبارياته في دور مجموعات باريس 2024، سجل المنتخب الأوكراني الهدف الأول عن طريق فالنتين روبشينسكيي، في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وجاء الرد من المنتخب العراقي عن طريق أيمن حسين، في تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، وجاء على جاسم بتسجيل هدف فوز المنتخب العراقي، في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب “جروباما”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024.

حقق المنتخب المغربي الفوز أمام نظيره المنتخب الأرجنتيني في أول مبارياته في دور المجموعات من أولمبياد باريس 2024،فى المباراة التي تجمعهما على ملعب “جيوفروي جيشار” بمدينة سانت إتيان ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم للألعاب الأولمبية باريس 2024.

تقدم منتخب المغرب الأولمبي بهدف عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 45، وعزز سفيان رحيمي تقدم المنتخب المغربي بهدف من ركله جزاء في الدقيقة 51، وجاء هدف الأرجنتين الوحيد عن طريق اللاعب جوليانو سيميوني في الدقيقة 63، ثم أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع”90+16″ عبر كريستيان ميدينا، وقبل أن يتأكد الحكم من صحة هدف الأرجنتين الثاني، اقتحم مشجعين مغاربه الملعب واضطر الحكم إلى مطالبة اللاعبين بالعودة إلى غرفه الملابس.

وبعد نحو ساعتين من التوقف، عاد لاعبو المنتخبين إلى الملعب ليقرر الحكم بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد إلى إلغاء هدف التعادل للأرجنتين بداعي وجود تسلل، ويأمر باستكمال ثلاث دقائق متبقيه من المباراة دون حضور جماهيري، حيث نجح المغرب في الحفاظ على تقدمه ليحقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين.

تصدر المنتخب المغربي تحت سن الـ 23 مجموعته من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024 ب 3 نقاط في أول مبارياته، يليه منتخب العراق تحت سن الـ 23 بـ 3 نقاط في أول مبارياته من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024 ويليه المنتخب الأوكراني تحت سن الـ 23 بدون رصيد من النقاط ويليه منتخب الأرجنتين تحت سن الـ 23 بدون رصيد من النقاط.

يقع المنتخب المصري وإسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان في المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024.

حسم التعادل السلبي دون أهداف مباراة مصر والدومينيكان في الجولة الأولى من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024، في المباراة التي جمعت المنتخبين، الأربعاء، على ملعب دي لابيجيور، في أولى مباريات أولمبياد باريس 2024.

تصدرت أسبانيا تحت سن الـ 23 مجموعتها ب ثلاث نقاط في المباراة التي جمعت بينها وبين أوزبكستان، يليه منتخب الدومينيكان تحت سن الَ 23 برصيد نقطه في أول مبارياته، ويليه المنتخب المصري برصيد نقطة في أول مبارياته في أولمبياد باريس 2024

يقع منتخب اليابان في المجموعة الرابعه من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024، التي تضم المنتخب الياباني وال الباراجواي ومالي.

حقق منتخب اليابان أكبر فوز في أولمبياد باريس 2024 وتصدرت مجموعتها، بتغلبه على باراجواي بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، في بوردو ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة