اخبار

بعد انحسار المياه.. آخر تطورات إغلاق شواطىء البحر المتوسط

كتبت: شروق عيد راضي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أخبار عن غلق العديد من الشواطئ في مصر، وذلك بعدما أعلن فرانك هوجربيتس العالم الهولندي عن حدوث زلازل وبركان ضخم في بعض الدول المقابلة لمصر مثل إيطاليا واليونان وقبرص مما زاد من شدة الرياح وارتفاع الأمواج وانحسار المياه بشكل غريب ومخيف في الشواطىء.

وشرح بعد الخبراء ما حدث بأنه مجموعة زلازل وبراكين في إيطاليا أدت إلى حدوث إهتزازات وخلخلة في البنية التحتية التكتونية للبحر المتوسط.

كما ظهر اليوم بعدها انحسار للماء على بعض من الشواطئ المصرية منهم بورسعيد مما يشير إلى وجود فيض للماء في الجهه المقابله، فالخوف في المد وهو راجع أن الأمواج تتجاوز الارتفاعات الآمنة لها.

نحتاج إلى 24 ساعة للاطمئنان وللتأكد من إنها موجات خفيفة وليس لها تأثير كبير مثل التسونامي.

ولكن هناك بعض القلق و المخاوف لأن البحر المتوسط متوحش تكتونيًا بسبب موقعه الحساس فأن الزلازل التي تحدث به تكون صعبة جدًا لإنها على مسافه قصيرة من بعض الصفائح التكتونية القارية.

أيضًا عقدت الدكتورة “منال عوض” وزيرة التنمية المحلية اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس صباح اليوم مع 6 من المحافظين لمتابعة آخر المستخدات الخاصة بالشواطئ الموجودة بالمحافظات الساحلية وتابعت اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة المواطنين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة