رياضة

بعد فوز الأهلي.. سابقة الأولى من نوعها مباريات المارد الأحمر وبيراميدز

كتب: ياسر خالد

استطاع الأهلي أن يخطو خطوةً كبيرةً نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ستاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة الـ31 من دوري نايل.

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

الأهلي يفوز على بيراميدز للمرة الأولى خلال مباراتي الدورين

ومثل هذا الفوز سابقةً هي الأولى من نوعها، التي تحدث خلال تاريخ مواجهات المارد الأحمر أمام الفريق السماوي، وتحديدًا منذ موسم 2018/2019 والذي شهد تغيير اسم الفريق السماوي من الأسيوطي إلى بيراميدز.

وتتمثل هذه السابقة في أن الأهلي لم يسبق أن فاز على بيراميدز خلال مباراتي الدورين الأول والثاني من الدوري على مدار ستة مواسم، حيث التقى الفريقان خلال 12 مباراةً في الدوري لم يسبق أن فاز المارد الأحمر في مباراتين متتاليتين في الدورين.

وخلال الـ12 مباراةً التي التقى فيها الأهلي أمام بيراميدز، فاز الأهلي في خمس مواجهات، بينما فاز بيراميدز في أربع مواجهات، فيما تعادل الفريقان في ثلاث مواجهات.

نتائج مواجهات الأهلي وبيراميدز في ستة مواسم

وقد جاءت نتائج مواجهات الفريقين في ستة مواسم بالدوري كالآتي:

في موسم 2018/2019، فاز الفريق السماوي في الدور الأول بنتيجة 2-1، قبل أن يكرر فوزه على المارد الأحمر في الدور الثاني بنتيجة 1-صفر.

أما موسم 2019/2020، ففاز الأهلي في مباراة الدور الأول بنتيجة 2-1، ثم تعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الدور الثاني.

بينما في موسم 2020/2021، تعادل الفريقان في مباراتي الدورين الأول والثاني، فخلال مباراة الدور الأول تعادل الفريقان سلبيًا، قبل أن يكرر تعادلهما في مباراة الدور الثاني ولكن بنتيجة إيجابية، إذ حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مواجهة الفريقين في الدور الثاني.

فيما فاز الأهلي في الدور الأول من موسم 2021/2022 بنتيجة 3-صفر، قبل أن يفوز بيراميدز في مباراة الدور الثاني بنتيجة 2-صفر.

وضمن منافسات موسم 2022/2023، تبادل الفريقان الفوز بنفس النتيجة 3-صفر.

ثم في الموسم الحالي 2023/2024، استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز في مباراة الدور الأول، التي أقيمت على ستاد القاهرة في 12 يوليو الجاري بنتيجة 3-2، قبل أن يكرر الفوز خلال مباراة الدور الثاني، التي أقيمت أمس على ستاد 30 يونيو بنتيجة 1-صفر.

الأهلي يفوز على بيراميدز بهدف وسام أبو علي والمباراة تشهد أحداثًا مثيرةً

يشار إلى أن الأهلي فاز على بيراميدز أمس في المباراة، التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ31 من دوري نايل، بهدف مقابل لا شيء، وقد جاء الهدف عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وقد شهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة أبرزها طرد مدافع بيراميدز المغربي محمد الشيبي في الدقيقة 80، بعد تداخله العنيف مع جناح الأهلي حسين الشحات، وكذلك طرد مدافع الأهلي خالد عبد الفتاح بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 89، وذلك لتداخله العنيف مع لاعب وسط بيراميدز محمود عبد الحفيظ زلاكة.

الأهلي يرفع رصيده للنقطة 66 بعد الفوز على بيراميدز

يذكر أن بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 66 من 26 مباراةً، محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن بيراميدز المتصدر برصيد 68 نقطةً من 29 مباراةً.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة