فن

تكريم منة شلبي بالدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

كتب: ياسر خالد

تعد النجمة منة شلبي واحدةً من أبرز نجمات جيلها، حيث حققت نجاحًا كبيرًا على المستويين السينمائي والدرامي منذ بدايتها وحتى الآن.

 

وأعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن تكريم منة شلبي خلال حفل افتتاح الدورة الـ40 من المهرجان والذي سيقام بمكتبة الإسكندرية في الأول من أكتوبر القادم.

وكشف المهرجان عن تكريم منة في بيانٍ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مستعرضًا مسيرتها الحافلة في السينما والدراما بدايةً من فيلم “الساحر” مع النجم الراحل محمود عبد العزيز وحتى آخر أعمالها الفنية.

وأيضًا استعرض البيان الجوائز والتكريماا التي حصلت عليها منة، وكذلك قدراتها الفنية على التلفون بين الشخصيات المختلفة، مشيرًا إلى أن أدوارها تنوعت بين الكوميديا، التراجيديا، الخير والشر، وأنها تعتبر واحدةً من الفنانات الأكثر جماهيريةً وتقديرًا، ليس في مصر فقط وإنما في الوطن العربي كله.

ولفت البيان إلى دور منة في تدعيم القضايا الاجتماعية، ومن بينها حقوق المرأة وتمكين الشباب، مستخدمةً في ذلك كونها نجمةً شهيرةً، وهذا لا يدعم مكانتها على المستوى الفني فقط، وإنما كأحد الرموز المؤثرة في المجتمع المصري.

منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها

على جانب آخر، تحتفل منة الأربعاء القادم 24 يوليو بعيد ميلادها الـ42، وهي فنانة مصرية بدأت مشوارها في عام 2000 من خلال مسلسل “سلمى يا سلامة”، لتقدم بعده مجموعةً كبيرةً من الأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية والإذاعية، التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

أحدث أعمال منة شلبي السينمائية

ويشار إلى أن منة شلبي انتهت مؤخرًا من تصوير أحدث أعمالها السينمائية فيلم “الهوى سلطان”، والذي يشاركها في بطولته كل من أحمد داوود، سوسن بدر، أحمد خالد صالح وجيهان الشماشرجي، ومن إخراج هبة يسري.

آخر أعمال منة شلبي

ويذكر أن آخر أعمال النجمة منة شلبي مسلسل “تغيير جو”، الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني لعام 2023، وشاركها في بطولته كل من ميرفت أمين، إياد نصار، شيرين وعصام عمر، ومن مريم أبو عوف.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة