اخبار

انهاردة اليوم الأخير.. رسميًا مصر تودع انقطاع الكهرباء

كتبت: آلاء هاني 

سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال بدأً من صباح الغد الأحد الموافق “21 يوليو”، حيثُ كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اليوم هو آخر يوم في تنفيذ جدول تخفيف الأحمال حتى انتهاء فصل الصيف والعودة له ولكن بالقليل بعد شهور الصيف حتى نتمكن من حل أزمة الكهرباء بالكامل قبل نهاية العام، كما أوضح أن السبب وراء ذلك نجاح وزارة البترول في توفير الوقود بالكميات الكافية لتشغيل جميع محطات الكهرباء.

وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الشكر للمصريين على تحملهم لخطة تخفيف الأحمال طوال هذه المدة، وقال أن مصر في الفترة المُقبلة ستشهد سرعة توطين الصناعات للطاقة الجديدة والمتجددة، كما أوضح أن خطة ترشيد الكهرباء مستمرة في الجهات الحكومية مع وقف تخفيف الأحمال.

وتحدث الدكتور “مصطفى مدبولي” عن تزايد حجم الاستهلاكات بشكل كبير جدًا في قطاع الكهرباء بالفترة الأخيرة مما يشكل عبئًا على الدولة، حيث تجاوزت الاستهلاكات العام الماضي بمقدار 12%.

وأوضح رئيس الوزراء أنه حينما وضعت الحكومة تقديراتها لفترة الصيف الحالي لم يكن في الحُسبان ارتفاع درجات الحرارة لهذا الحد، ولذلك تم تكليف الوزراء الجدد بتدبير احتياجاتنا الكاملة خلال الفترة المقبلة تحسبًا لوجود موجات حارة صعبة.

وأوضح أيضًا رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن رفع أسعار الكهرباء سوف يُقلل من خسائر القطاع من 90 مليار جنيه مصري إلى 75 مليارًا.

وشرح استهلاك الشرائح والتكلفة وجاءت الشرائح على النحو التالي:

الشريحة الأولى التي تستهلك من صفر حتى 50 كيلو وات لكل ساعة، كانت تدفع فقط 48 قرشًا، وفي ظل الزيادة سيكون المبلغ 58 قرشًا.

 

الشريحة الثانية تستهلك من 50 لـ 100 كيلو وات لكل ساعة، فكانت تدفع 58 قرشًا ومن خلال الزيادة يصل المبلغ إلى 68 قرشًا.

 

الشريحة الثالثة التي تستهلك بدءا من 100 وحتى 200 كيلو وات، كانت تدفع 77 قرشًا ووفقًا للزيادة سيصل إلى حوالي 85 قرشًا لكل كيلو وات.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة