تصريحات وحوارات خاصة

رضا عبد العال لـ “القائد نيوز”: “لجنة الحكام استقدمت حكام من وكالة البلح وهذا توقعي لمباراة الأهلي وبيراميدز 

فتح الكابتن رضا عبد العال الناقد الرياضي ولاعب النادي الأهلى والزمالك السابق، قلبه لموقع القائد نيوز وتطرق لل عن المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي صاحب وصافة الدوري العام برصيد 63 نقطة، وبين نادي بيراميدز الذي يحتل صدارة الدوري العام برصيد 68 نقطة، والمقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر على أرضية ملعب “ستاد الدفاع الجوي”.

وأعرب الكابتن رضا عبد العال عن دهشته مما يتسبب فيه مسؤولي اتحاد الكرة المصرية، بعد اقتضاب حكام من “وكالة البلح” مثلما إعتبرها.

وجاء نص الحوار مع الناقد الرياضي الكابتن رضا عبد العال كما يلي:

رأيك فنياً هل استحق الأهلي الفوز على بيراميدز في مباراة الجمعة الماضية؟

 

أجاب رضا منكراً: لا طبعاً لإن ضربة الجزاء هي التي غيرت إتجاه المباراة تمامًا، ولو تبحث عن العدل فكان التعادل بين الفريقين سيحقق ذلك العدل، وأرى أن ضربة الجزاء هي التي غيرت إتجاه المباراة لصالح النادي الأهلي.

 

وبسؤاله عن هل تعرض الأهلي للظلم تحكيميًا، وكذلك الأمر بيراميدز؟

أجاب رضا مندهشاً: أندهش من تكرار هذا الكلام على لسان جمهور الأهلي لأن من تعرض للظلم هو نادي بيراميدز ويكفي ضربة الجزاء التي غيرت مجريات المباراة لصالح الأهلي مثلما قولت لك، وأقول لك أن من تعرض للظلم هو نادي بيراميدز.

وبسؤاله عن وجهة نظره هل سيتم تكرار ما حدث من استقدام طاقم تحكيم أجنبي للمباراة المقبلة مثلما حدث في المباراة السابقة، خصوصاً أن الأخطاء من الحكم الأسباني كانت كارثية بشهادة الحكام المصريين؟

 

أجاب رضا بردع لاتحاد الكرة ولجنة الحكام على ما حدث قائلاً: أرى أنهم في المباراة الماضية قاموا بجلب طاقم تحكيم من “وكالة البلح” واعتمدوا على كونه أسباني وقاموا بخداع الجمهور والاستخفاف بعقولهم، ونود أن نرى الحكام الحقيقة التي نراها تحكم في أكبر دوريات وبطولات أوروبا، لأن هذا يأخذ أموال وذاك يأخذ أموال، فما المانع؟

 

وعند التطرق للحديث عن ما فعله مسؤولي بيراميدز بالمزايدة في أسعار التذاكر محاولةً منهم لمنع جمهور الأهلي، وهل يستدعي الأمر لحدوث مثل تلك الأمور العدائية بين النادي الأهلي وجمهوره من جانب نادي بيراميدز في مباراة تجمع بين وصيف وأول الدوري المصري ؟

 

أجاب رضا مستغرباً: أرى أن النادي الأهلي وجماهيره وصفحاتهم هم من يفتعلون تلك الأزمة، لأن الأمر ببساطة هو أن فرقة تود أن تفوز وتحافظ على صدارتها وأقولها لك بلغة كرة القدم “بتعكنن على منافسها” وهم يعلمون أن التنافس في تلك المواجهات يعتمد على العامل النفسي، ويدرك مسؤولي بيراميدز جيداً دور جماهير النادي الأهلي وأنهم اللاعب رقم 12 ولا يمتلكون جمهور مثل الأهلي، فكانوا يحاولون منع جمهور الأهلي من الحضور وهذا حق شرعي لهم، والعكس ما حدث أن ما فعلوه في صالح النادي الأهلي وأنهم تسببوا في تحفيز جماهير الأهلي وزيادة شغفهم بصورة أكبر.

وأقول لك أن الأمر طبيعي ويحق لهم التفكير في مصلحة فريقهم لو كان هذا هو الحل لمنع الجمهور وأن ذلك سيعود عليهم بالمصلحة الذاتية، وأقول لك أن الجمهور سيحدث وبقوة، وأن الصحافة تلعب دور كبير في خلق تلك المشكلة وصنع عداوة بين الناديين وهذا لا يجب أن يحدث.

واختتم رضا عبد العال حديثه عن توقعه لمباراة الأهلي وبيراميدز بالجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز دوري “Nile”، بسؤاله توقعاتك للماتش والدوري أقرب لمين من وجهة نظر حضرتك ؟

أُترك تلك الأمور لله، وسيفوز من هو أفضل بالملعب.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة