اخبار

عطل تقني يضرب مطارات وشركات العالم ومصر لم تتأثر

ضرب اليوم عطل تقني عالمي، معظم مطارات وشركات العالم للطيران وللاتصالات ووسائل إعلام أيضًا، بالإضافة إلى ذلك مؤشرات البورصة بالعديد من المدن وكانت أبرزهم سنغافورة ولندن، وألمانيا و الإمارات، بينما وضح مصدر أمني بالحكومة البريطانية لوكالة “رويترز” العالمية، إن الخلل التقني لا يتم التعامل معه على أنه “هجوم سيبراني متعمد”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Crowdstrike، جورج كورتس، إن هذه المشكلة التقنية التي تواجه الأنظمة التابعة لشركة مايكروسوفت تم حلها بالفعل، مؤكدًا أن الخطوة المقبلة هي ان يتم العمل على استعادة جميع أنظمة العملاء للعمل بشكل طبيي مره اخرى RECOVERING SYSTEMS.

وتابع كورتس، في مقابلة مع شبكة NBC الإخبارية، أن فريق الدعم يعمل على التواصل مع القطاعات التي تعاني حاليا من المشكلة التقنية، وأضاف أن جميع الأنظمة المتعلقة بشركة مايكروسوفت هي فقط التي تعرضت إلى هذا الخلل التقني.

وقد أثر هذا الانقطاع التقني العالمي على كثير من البلدان حول العالم، بما فيهم المطارات الإسبانية والتركية والألمانية والأمريكية، ويشمل شركات الطيران، ووسائل الاعلام، والبنوك، وجميع الخدمات الإلكترونية لدورة الالعاب الأولمبية في باريس.

وواجه جميع المسافرون على متن رحلات جوية في أنحاء العالم تأخيرات في الرحلات وإلغاءات وهبوط اضطراري ومشكلات في إجراءات تسجيل الدخول تزامن ذلك، مع تعرض مطارات وخطوط طيران العالمية لمشكلات تقنية كبرى في خدمات تكنولوجيا المعلومات على سبيل إطار العطل التقني العالمي.

https://www.facebook.com/share/v/DFeZfGhteJd4wCo9/?mibextid=xCPwDs

وتابع موقع Down detector لتتبع أعطال جميع المواقع الإلكترونية، انقطاعات في العديد من البنوك وشركات الاتصالات، وبعض الخدمات في الوزارات.

وشهد هذا الانقطاع التقني على جميع دول العالم، عدا مصر فقد أكدت وزراة الطيران ان جميع المطارات تعمل بشكل طبيعي حتى هذه اللحظة ولم تتأثر بأي انقطاع.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة