اخبار

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يتفقدان مدارس بمحافظة طنطا

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعمل جولة تفقدية لمباني مدرسة بدر السنيطب الثانوية المشتركة، ومدرسة محمد الخولي الإبتدائية التابعتين لإدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك برفقة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.

وشهدت تلك الجولة التفقدية مرافقة الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، والأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

وبدأ وزير التربية والتعليم جولته بتفقد مدرسة بدر السنيطي الثانوية المشتركة، والتي تتبع إدارة شرق طنطا التعليمية والتي تشمل عدد 24 فصلًا، لاستيعاب عدد 1041 طالب وطالبة.

وقام الوزير ومحافظ الغربية بتفقد عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، وحجرة الأخصائي النفسي والاجتماعي والمكتبة.

وقام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والمحافظ بإجراء حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، كما تناول النقاش أهم التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، بجانب طرح مقترحاتهم حول لائحة الانضباط المدرسي.

كما قام محمد عبد اللطيف ومحافظ الغربية بتفقد مدرسة محمد الخولي الابتدائية التي تتبع إدارة شرق طنطا التعليمية، والتي يصل عدد الطلاب بها إلى 1500طالب، وتشمل على 29 فصلًا، وقاما بتفقد قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر.

وأثناء الجولة بالمدرسة حرص الوزير على مقابلة عدد من المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها، وكيفية تفعيل الأنشطة التربوية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، حيث أشار إلى حرصه على تلقي كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية.

وقام الوزير بعمل جولة تفقدية ومحافظ الغربية للمركز الثقافي بطنطا، وذلك بهدف تفعيل آليات التعاون مع وزارة الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الثقافية المختلفة خلال إجازة الصيف، حيث يعد المركز الثقافي بطنطا من أكبر المنشأت الثقافية التي تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الغربية ويقدم الفنون المختلفة للمبدعين ورعاية الموهوبين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة