تصريحات وحوارات خاصة

رئيس حي الدقي: أنصح كل المواطنين بالتقدم للتصالح فهي فرصة ذهبية لا تتكرر

حوار أمل أمين

في عام 2022 كرم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللواء الدكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، لفوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى المشروعات المحلية الصغيرة، بالمؤتمر الإقليمي للمشروعات الخضراء الذكية.

حيث تم اختيار مشروع “Rabbit” ضمن أفضل المشروعات الذي قدمت من رئيس حي الدقي لمحافظ الجيزة ضمن “حياة كريمة”، ويعد هذا المشروع غير هادف للربح.

واستمرت الإنجازات في حي الدقي ليزداد جمال هذا الحي وتزداد انسيابية الحركة فيه والالتزام بتطبيق القانون فيما يخص الإنشاءات والإشغالات في الطرق وغيرها، ولنعرف أكثر عن تطوير هذه المنطقة أجرينا هذا الحوار مع اللواء أحمد عبد الفتاح.

وفي البداية تحدث سيادته عن تجربة إنشاء الأكشاك الذكية وأشار إلى أن الاهتمام بفكرة تحديث الأكشاك وتحديث ألوانها وأحجامها حيث وردت إلينا العديد من الشكاوي من المواطنين من الأكشاك القديمة وأن شكلها يتنافى مع الشكل الحضاري العام ووجود عشوائية لأشكال الأشكاك فوضعنا حجم محدد لحجم الكشك وهو خمسة متر وهي مساحة تكفي لإحتواء كافة المنتجات والمستلزمات الخاصة به، وتوافقًا مع سياسة الدولة في ترشيد الكهرباء تم استخدام الطاقة النظيفة لإدارة هذه الأكشاك، كما يوجد صناديق لتجميع المخلفات يتم المرور عليها يوميًا وتجميعها وتدويرها.

وتحولت الأكشاك من منظر قبيح إلى مظهر حضاري جميل وأوضح أنه تم وضع منظومة كاميرات لمراقبة الأكشاك و أيضاً لمراقبة أي حدث يتم في إطار المنطقة المحيطة بها حيث يمكن للحي أن يدخل إلى هذه الكاميرات من على الموبايل ومراجعة ما حدث خلال شهر كامل وأضاف أنه تم التواصل مع غرفة عمليات قسم الدقي حيث يمكن أيضًا لقسم الدقي الدخول إلى هذه الكاميرات ومتابعة أي حدث أمني.

وبالفعل قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة السابق بتعميم التجربة على مستوى حي الدقي وهي تجربة يمكن تعيمها على باقي المحافظات بما يتماشى مع سياسة الدولة بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن التصالح قال اللواء عبد الفتاح هناك تيسيرات كثيرة جدًا للتصالح وأنصح كل المواطنين التقدم على التصالح لأنها فرصة لن تتكرر وأشار إلى أن التصالح لا يعني المخالفة بل هي فرصة لتصحيح الخطأ وأنه يمكن التصالح لأي تجاوز قبل آخر تصوير جوي تم في 15 أكتوبر 2023.

وأكد على ضرورة التصالح لإدخال المرافق وأن العقار يفقد أكثر من نصف قيمته إذا لم يتم التصالح عليه، موضحًا أنه هناك تعديلات هامة جاءت مع القانون الجديد منها أنه يمكن التصالح على البناء على الأرض الزراعية بعد موافقة الولاية التابعة لها الأرض، وفي حال مرور 45 يوم دون رد يعتبر هذا موافقة ضمنية، وحث اللواء عبد الفتاح التقدم للتصالح قبل ضياع الفرصة حيث يمكن الاطلاع على المخالفة والتعامل معها ما عدا المخالفات في الجراجات فلا تصالح عليها.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة