اخبار

البنك المركزي يثبت سعر الفائدة ليتماشى مع التوقعات

كتبت: نرفانا علي

أعلن البنك المركزي المصري منذ قليل في بيان رسمي، عن الإبقاء على معدلات الفائدة الرئيسية دون حدوث تغيير عند 27.25 بالمئة،وذلك متماشيا مع التوقعات.

ووضح البنك في بيان رسمي، قررت اللجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعها اليــوم الخميس الموافـــق 18 يوليو 2024، الإبقاء على سعر عائد الإيداع و عائد الإقراض لليلة واحدة ويأتي سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25 بالمئة، و28.25 بالمئة و27.75 بالمئة على هذا النحو كما قد قررت ايضا الإبقاء على سعر الائتمان والخصم المباشر عند 27.75 بالمئة.

وذلك القرار يأتي معكساً لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين المحلي والعالمي،وذلك منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

وعلى الصعيد العالمي، لا تزال آفاق النمو الاقتصادي إيجابية وإن كانت أقل من متوسطها التاريخي. وساهمت سياسات التشديد النقدي في اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة في تراجع التضخم في جميع أنحاء العالم، حيث قامت بعض البنوك المركزية بخفض أسعار العائد عقب اقتراب معدلات التضخم لديها من مستوياتها المستهدفة. ومع ذلك، من المتوقع أن تستمر بعض البنوك المركزية الرئيسية في اتباع سياسة نقدية تقييدية بسبب عدم اليقين المحيط بمسار التضخم والمخاطر الصعودية للتضخم. كما انخفضت الأسعار العالمية للسلع الأساسية، خاصة الطاقة، في الآونة الأخيرة، وهو ما يرجع أساسا إلى تأثير التشديد النقدي على الطلب العالمي. ومع ذلك، تظل أسعار السلع الأساسية عُرضة لصدمات العرض الناجمة عن استمرار التوترات الجيوسياسية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة