اخبار

رئيس الوزراء: هدفي هو عودة الإنتاج لتنتهي الأزمة تدريجيًا بحد أقصى خلال 3 شهو

كتبت: شروق عيد راضي

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة عن أزمة الأدوية: طالبنا بالإسراع في حل مشكلة الدواء، والقطاع الخاص هو المسؤول عن قطاع الأدوية بصورة أكبر، ولكن لن نسمح بأن تخسر الشركات، اللي حصل إن الشركات لما حصل عندها أزمة توقفت عن الإنتاج.

وقال أيضًا خلال المؤتمر :كل هدفي هو عودة الإنتاج لتنتهي الأزمة تدريجيًا بحد أقصى خلال 3 شهور، موضحًا أثناء حديثه: مش معنى كده إن بعد 3 شهور هتتحل الأزمة لأ لكن هتبدأ الأدوية المهمة من بعد أول شهر تتواجد خاصة أدوية الأمراض المزمنة ثم بقية الأدوية تباعًا على مدار الـ 3 شهور المقبلة، وإحنا مركزين جدا في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن كل عضو في مجلس النواب من حقه أن يتفق أو يختلف مع برنامج الحكومة لافتًا إلى أن هناك تساؤلات حول تحديد مدة البرنامج بـ 3 سنوات، وذلك بسبب حالة عدم اليقين الموجودة بجانب الأحداث في العالم كله التي تؤثر بعد ذلك على الدولة.

وقال أن المدة لتنفيذ برنامج الحكومة منطقية لتكون الحكومة قادرة على تنفيذه بشكل جيد حيث أن هذه المدة تمثل نصف الفترة الرئاسية الأولى، مؤكدًا أن ما جرى وضعه في البرنامج الحكومية سوف تكون ملتزمة بتنفيذه على مدار ثلاث سنوات.

وأوضح أول خطوة من البرنامج الحكومي قائلا بأن: أول سنة بها خطة الموازنة 2025- 2024، ولكن البرنامج كامل سيجري تنفيذه على مدار 3 سنوات.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة