فن

محمد العدل يحيي الذكرى التاسعة لوفاة سامي العدل

في مثل هذا اليوم 10 يوليو قبل تسع سنوات من الآن، رحل عن عالمنا أحد مبدعي الفن في مصر، ألا وهو الفنان الكبير والمنتج سامي العدل، الذي قدم خلال مسيرته الفنية مجموعةً كبيرةً من الأدوار المميزة.

وقد أحيا المخرج محمد “ماندو” العدل الذكرى التاسعة لرحيل عمه سامي العدل في منشور، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حيث نشر صورةً لـ سامي العدل مكتوبًا عليها “وداعًا سامي العدل”، ليعلق عليها، كاتبًا: “ذكرى وفاة حبيبي عمي سامي العدل، وحشتني جدًا يا سمسم، الفاتحة من فضلكم”.

أعمال سامي العدل كممثل

وكان العدل قد تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ليدخل عالم الفن في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، وتحديدًا في عام 1973، عندما شارك في بطولة فيلم “كلمة شرف” مع فريد شوقي، أحمد مظهر، نور الشريف وغيرهم، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

ليقدم بعدها العدل مجموعةً متنوعةً من الأعمال، التي تنوعت أدواره فيها بين الكوميديا والتراجيديا، الخير والشر، إذ قدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 200 عمل فني، ومنها فيلم “رجب فوق صفيح ساخن”، فيلم “عصابة حمادة وتوتو”، فيلم “مملكة الهلوسة”، فيلم “ولكن شيئًا ما يبقى”، فيلم “فوزية البرجوازية”، مسلسل “حكايات هو وهي”، فيلم “المرأة والقانون”، فيلم “المرشد”، فيلم “الدكتورة منال ترقص”، فيلم “رجل من نار”، فيلم “أمريكا شيكا بيكا”، فيلم “حرب الفراولة”، مسلسل “لن أخضع لرجل”، فيلم “إشارة مرور”، مسلسل “اللص الذي أحبه”، فيلم “هيستريا”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي 2″، مسلسل “دهب قشرة”، مسلسل “بدارة”، مسلسل “الفجالة”، مسلسل “أوبرا عايدة”، فيلم “فرقة بنات وبس”، فيلم “زنقة الستات”، فيلم “فيلم ثقافي”، فيلم “العاصفة”، فيلم “شورت وفانلة وكاب”، فيلم “أرض الخوف”، مسلسل “حديث الصباح والمساء”، مسلسل “وتاهت بعد العمر الطويل”، فيلم راندفو”، فيلم “فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، فيلم “خلي الدماغ صاحي”، مسرحية “الناس اللي في التالت”، فيلم “شباب على الهوا”، مسلسل “ملك روحي”، مسرحية “تحب تشوف مأساة بالطبع لا”، فيلم “أحلى الأوقات”، مسلسل “لقاء على الهوا”، مسلسل “محمود المصري”، مسلسل “للثورة حسابات أخرى”، مسلسل “سوق الخضار”، مسلسل “قضية رأي عام”، مسلسل “رمانة الميزان”، مسلسل “حقي برقبتي”، مسلسل “وعد ومش مكتوب”، مسلسل “بالشمع الأحمر”، مسلسل “الداعية”، مسلسل “حارة اليهود”، مسلسل “بين السرايات” وغيرها.

أعمال سامي العدل كمنتج

ولم يكن العدل ممثلًا فقط، بل إنه قام بإنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات، سواءً من خلال شركته “العدل فيلم” أو من خلال شركة “العدل جروب” التي قام بتأسيسها مع أشقائه، وكانت من أبرز أعماله كمنتج فيلم “الدكتورة منال ترقص”، فيلم “حرب الفراولة”، فيلم “أمريكا شيكا بيكا”، فيلم “إشارة مرور”، فيلم “العاصفة”، مسلسل “حديث الصباح والمساء”، مسلسل “ملك روحي”، مسلسل “لقاء على الهوا”، مسلسل “محمود المصري”، مسلسل “امرأة عادية”، مسلسل “العندليب”، مسلسل “في إيد.. أمينة”، فيلم “الديلر”، مسلسل “حارة اليهود”، مسلسل “بين السرايات” وغيرها.

آخر أعمال سامي العدل

وكانت آخر أعمال سامي العدل مسلسل “حارة اليهود” مع منة شلبي وإياد نصار ومن إخراج محمد “ماندو” العدل، ومسلسل “بين السرايات” مع باسم سمرة وروجينا ومن إخراج سامح عبد العزيز، واللذان عرضهما في الماراثون الرمضاني لعام 2015.

وفاة سامي العدل

ويذكر أن الفنان الكبير الراحل سامي العدل كان قد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 يوليو من عام 2015 عن عمر 68 عامًا، تاركًا وراءه رصيدًا فنيًا حافلًا من الأعمال المميزة في السينما، المسرح والدراما.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة